آخرهم حجازي... مشاهير كرة القدم نالوا شرف زيارة الأراضي المقدسة

9,531 وقفة عرفات 1 وقفة عرفات

وقفة عرفاتتحتفل الأمة الإسلامية حول العالم بوقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك، بالتزامن مع أداء حجاج بيت الله الحرام مناسكم في الأراضي المقدسة بمكة المكرمة.

وفي كل عام يحرص عدد من اللاعبين ونجوم الكرة حول العالم على استثمار تلك الأوقات لأداء فريضة الحج وزيارة بيت الله الحرام، لعل آخرهم ثنائي فريق الاتحاد، المصري أحمد حجازي والمغربي عبدالرزاق حمدالله.

ونرصد في هذا التقرير أشهر اللاعبين الذين زاروا المملكة لأداء فريضة الحج أو أداء مناسك العمرة.

حجازي وحمدالله

حمدالله وحجازيحرص ثنائي الاتحاد، المدافع المصري أحمد حجازي والمغربي عبدالرزاق حمدالله، على أداء فريضة الحج هذا العام، بعد انتهاء مشاركتهما مع الفريق في دوري المحترفين واحتلال الفريق المركز الثاني خلف الهلال بعد موسم طويل.

وتواجد كل من حجازي وحمدالله وسط حجاج بيت الله الحرام هذا العام، كما سبقها قيام الثنائي بأداء مناسك العمرة بعد وصولهما إلى المملكة.

ديمبا با وفاتي

ديمبا باظهر لاعب تشيلسي السابق، السنغالي ديمبا با، في عام 2017 أثناء زيارة المشاعر المقدسة بمكة المكرمة برفقة الفرنسي لاعب أرسنال السابق أبو ديابي حيث تواجدا هناك لتأدية فريضة الحج مرتديين ملابس الإحرام.

وأعرب وقتها ديمبا با عن سعادته البالغة بتأدية مناسك الحج، ونشر على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة للكعبة المشرفة وعلق قائلا: "لا يوجد ما هو أفضل من التواجد في المكان الذي بدأ فيه كل شيء".

 

نور الدين امرابط وحمدالله

امرابطتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2017 صورا للثنائي المغربي نور الدين أمرابط ومواطنه عبد الرزاق حمد الله خلال تأديتهما لمناسك الحج.
وساهم الثنائي في تحقيق فريق النصر لبطولة دوري المحترفين، قبل أن يرحل أمرابط إلى الدوري اليوناني، وينتقل حمدالله إلى صفوف الاتحاد.

كانوتيه

حرص نجم منتخب مالي وأشبيليه الإسبانى السابق فريد عمر كانوتيه، على نشر صورة له بملابس الإحرام أثناء أداء فريضة الحج في عام 2017، بصحبة لاعب آرسنال السابق الفرنسى فاسيريكي أبو ديابي.

وعلق كانوتيه على الصورة التي نشرها عبر "تويتر" قائلا: "اللهم تقبل الحج.. شىء لطيف رؤية العديد من الإخوة بكرة القدم هنا هذا العام.. وبينهم أبو ديابى".

كريم بنزيما

بنزيمافي عام 2017، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لمهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما لدى وصوله إلى المملكة من أجل أداء فريضة الحج.

وظهر بنزيما وهو يرتدى ملابس الإحرام لدى وصوله إلى المملكة لأداء فريضة الحج وذلك حسبما ذكرت العديد من المواقع وتداولت العديد من الصور.

وحرص مهاجم ريال على استغلال فترة التوقف الدولية قبل كأس العالم 2018، من أجل أداء فريضة الحج، بعد استبعاده من قائمة منتخب بلاده المشاركة في المونديال.

فرانك ريبيري

في عام 2015، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لنجم المنتخب الفرنسي السابق فرانك ريبيري وهو يؤدي مناسك العمر.
وأكد لاعب بايرن ميونيخ الألماني السابق، أنه عندما أدى العمرة وتوجه إلى الكعبة شعر بارتياح تامّ.

رياض محرز

محرزحرص لاعب المنتخب الجزائري رياض محرز على أداء مناسك العمرة في عام 2017، حين كان لاعبا في ليستر سيتي الإنجليزي وقبل الانتقال إلى صفوف مانشستر سيتي.
وتواجد محرز في مكة لأداء مناسك العمرة رفقة عدد من لاعبي المنتخب الجزائري الذي كان يستعد لخوض مباراة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019.

محمد صلاح

صلاححرص النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي على أداء مناسك العمرة في عام 2019، قبل السفر إلى إنجلترا من أجل الانتظام في تدريبات "الريدز" لخوض منافسات الموسم الجديد.

بول بوجبا

بوجبانشر لاعب مانشستر يونايتد، الفرنسي بول بوجبا في مكة المكرمة صورة له في عام 2019، أمام الكعبة المشرفة، وذلك في رحلة عمرة خلال شهر رمضان، وظهر بجوار بوجبا زميله لاعب ايفرتون السابق، كورت زوما.

وعلق بوجبا على صورته التي نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي"انستقرام": "لا تنسوا أبدًا أهم الأشياء".