السعودية في أسبوع.. دعم ومعاش إضافي وأوامر ملكية وقطار العلا واختتام موسم جدة

10,908 صورة جوية للمملكة 9 صورة جوية للمملكة

صورة جوية للمملكةسجلت المملكة على مدى الأيام السبعة الماضية قرارات وأحداثًا هامة، كان أبرزها صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تخصيص دعم مالي بمبلغ 20 مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً.

كما شهد الأسبوع المنصرم أحداثا أخرى منها ما يتعلق بالحجاج، وأخرى تتعلق بكرة القدم، فضلا عن قرارات أخرى تهم المواطنين، وفي السطور التالية يقدم "أخبار 24" نبذة عن أبرز هذه الأحداث:

20 مليار ريال دعمًا لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تخصيص دعم مالي بمبلغ 20 مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً.

خادم الحرمين الشريفين

معاش إضافي وإعادة التسجيل ببرنامج حساب المواطن

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تخصيص مبلغ ملياري ريال لصرف معاش إضافي لمرة واحدة لمستحقي الضمان الاجتماعي للعام المالي الحالي، وإعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.

الدعم الحكومي

أوامر ملكية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم (الأحد)، عدداً من الأوامر الملكية، تضمنت تعيين نواب ومساعدين لوزراء وسكرتير لولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، بجانب تعيين الأستاذة الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز، نائبا للأمين العام لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة، وتعيين الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود بن خالد آل عبدالرحمن آل سعود، نائبا لوزير السياحة بالمرتبة الممتازة.

الملك سلمان بن عبدالعزيز

بدء مناسك الحج لهذا العام

بدأ الحجاج في أداء مناسك الحج لهذا العام، وسط استعدادات وتجهيزات تستهدف راحتهم والحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

الحجاج

استحداث "نيابة أعمال الحج"

استحدثت النيابة العامة في موسم حج هذا العام نيابة جديدة باسم "نيابة أعمال الحج" ويتبعها 20 نيابة متخصصة تعمل على مدار الساعة في المشاعر المقدسة.

النيابة العامة

"الخارجية" تحدد رقماً موحداً لخدمة المستفيدين

أعلنت وزارة الخارجية، عن الرقم الموحد 920011114، وذلك لتقديم كافة الخدمات للمواطنين في الخارج، والمستفيدين من كافة خدمات الوزارة الرقمية.

وزارة الخارجية

توقيع عقد تصميم "قطار العلا"

وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، عقد تصميم "قطار العلا"، مع مجموعة "سيسترا" وسيربط القطار المحافظة عبر عدد من المحطات والمسارات، ومنها المعالم والمواقع التراثية التاريخية.

قطار العلا

اختتام موسم جدة

اختتم موسم جدة 2022 فعالياته التي استمرت في 13 منطقة وموقعا بالمدينة على مدار 60 يوماً.

موسم جدة

الهلال يخوض مباراة اعتزال

يخوض فريق الهلال مباراة اعتزال الحارس الكويتي السابق نواف الخالدي، وذلك أمام فريق القادسية الكويتي، في سبتمبر القادم بالكويت.

 الحارس الكويتي السابق نواف الخالدي

النصر يتعاقد مع كونان

أعلن نادي النصر إتمام إجراءات التعاقد مع لاعب منتخب كوت ديفوار، جيسلان كونان لتدعيم صفوف الفريق بالموسم المقبل.

النصر يوقع مع كونان