تكليف الشيخ محمد العيسى بخطبة وصلاة يوم عرفة لهذا العام

34,605 الشيخ محمد العيسى 8 الشيخ محمد العيسى

الشيخ محمد العيسىصدرت موافقة سامية على تكليف الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء محمد العيسى، بالخطبة والصلاة يوم عرفة بمسجد نمرة لهذا العام.

عُين العيسى أمينًا عامًا لرابطة العالم الإسلامي في 2016، وحصل على درجة البكالوريوس في الفقه الإسلامي المقارن، ودرجتي الماجستير والدكتوراه في الدراسات القضائية المقارنة وعلى دراسات في القانون العام.

وتقلد العيسى عددًا كبيرًا من المناصب، حيث سبق له العمل نائبًا لرئيس ديوان المظالم، ووزيرًا للعدل من 2009 وحتى 2015، ورئيسًا للمجلس الأعلى للقضاء، ومستشارًا بالديوان الملكي، كما تم اختياره رئيسًا فخريًا لمجلس وزراء العدل العرب، ونال منصبًا شرفيًا كمشرف على مركز الحرب الفكرية العالمي.

كما عُين عضوًا بهيئة كبار العلماء في ديسمبر من 2016، كما تم تعيينه مشرفًا على مركز الملك سلمان للسلام العالمي مطلع 2017، ورئيسًا لرابطة الجامعات الإسلامية في 2019.

وتولى أمانة رابطة العالم الإسلامي بعد انتخابه من 70 شخصية إسلامية من عموم الدول الإسلامية ومن كافة المذاهب، يُمَثّلون المجلس الأعلى للرابطة، كما عمل على جمع الأديان الإبراهيمية في فرنسا في اتفاقية حملت "اتفاقية باريس للعائلة الإبراهيمية للتضامن والسلام، وجمعت القيادات الدينية اليهودية والكاثوليكية والأرثوذكسية والإسلامية.