طلاب المملكة يفوزون بـ 6 جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في أولمبياد البلقان للرياضيات

3,138 وزارة التعليم 0 وزارة التعليم

وزارة التعليمفاز طلاب المملكة من المنتخب السعودي للرياضيات بـ 6 جوائز ذهبية وفضية وبرونزية، في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين 2022. 

وشارك المنتخب في المنافسات التي أقيمت في البوسنة والهرسك خلال الفترة من 28 يونيو إلى 3 يوليو الجاري، بمشاركة 106 طلاب يمثلون 18 دولة، رافعًا رصيده إلى 53 ميدالية. 

وحصل الطالب معاذ القحطاني من إدارة تعليم الرياض على الميدالية الذهبية، فيما حقق الميداليات الفضية الأربعة؛ الطلاب يوسف بخيت من الهيئة الملكية بينبع، وأحمد الشهري من تعليم الرياض ، وعبد الكريم السالم من تعليم الشرقية، ومحمد السعيد من تعليم الأحساء، بينما حقق الطالب محمد الغامدي من تعليم الشرقية ميدالية برونزية. 

وحقق الطالب معاذ القحطاني الدرجة الكاملة 40 من 40 من بين 5 طلاب فقط تمكّنوا من تحقيق الدرجة الكاملة بين المشاركين هذا العام، كما فاز الطالب أحمد الشهري بجائزة خاصة لتقديمه حلًا فريدًا لسؤال في الهندسة. 

وقالت الأمين العام المكلف لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتورة آمال الهزاع أن هذا الفوز يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتوالية لأبناء الوطن من الموهوبين والموهوبات، مشيدةً بقدرات طلاب وطالبات الوطن وتحقيقهم العديد من الإنجازات على المستوى الدولي. 

وتعد هذه المشاركة العاشرة لمنتخب المملكة في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات، حيث حقق الفريق السعودي خلال مشاركاته 53 ميدالية من بينها 8 ذهبيات و17 فضية و22 برونزية. 

وزارة التعليم