مستجدات غزو أوكرانيا.. اتهام روسيا بإلقاء قنابل فسفورية على جزيرة الثعبان

5,988 الحرب الروسية الأوكرانية 0 الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانيةوجه الجيش الأوكراني، اتهامات لروسيا بإطلاق قنابل فوسفورية على جزيرة الثعبان في البحر الأسود والتي استعادت القوات الأوكرانية السيطرة عليها، فيما تعهدت الولايات المتحدة بإرسال اثنين من أنظمة الصواريخ ناسامز أرض/جو إلى أوكرانيا.

قنابل فوسفورية على جزيرة الثعبان

اتهم الجيش الأوكراني، القوات الروسية بإطلاق قنابل فوسفورية على جزيرة الثعبان في البحر الأسود، والتي استعادت القوات الأوكرانية السيطرة عليها من الجيش الروسي.

وقال قائد الجيش الأوكراني فاليري زالوجني، إن القوات المسلحة الروسية نفذت ضربتين جويتين مستخدمة قنابل فوسفورية على جزيرة الثعبان، متهماً موسكو بـ"عدم احترام التصريحات التي أدلت بها".

وأرفق رسالته عبر تليجرام بمقطع مصور يظهر طائرة تحلق فوق جزيرة الثعبان، وتلقي قنبلتين على الأقل أصابتا هدفهما، ويعقب ذلك تصاعد ألسنة بيضاء في الأجواء تشير إلى استخدام قنابل فوسفورية.

أمريكا تزود أوكرانيا بأنظمة الصواريخ أرض/جو

تعهدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، بإرسال اثنين من أنظمة الصواريخ ناسامز أرض/جو إلى أوكرانيا، بالإضافة إلى 4 رادارات إضافية مضادة للمدفعية وما يصل إلى 150 ألف طلقة مدفعية عيار 155 مليمتر ضمن أحدث صفقات الأسلحة لكييف.

وشدد البنتاجون على أن أحدث حزمة من المساعدات الأمنية تشمل أيضاً ذخائر إضافية للأنظمة الصاروخية المدفعية عالية الحركة "هيمارس".

محاكمة بريطانيين شرق أوكرانيا

قالت مصادر روسية، إن محققين في منطقة يسيطر عليها انفصاليون مدعومون من روسيا بشرق أوكرانيا وجهوا إلى بريطانيين اثنين تهم ارتكاب "أنشطة المرتزقة" في المنطقة.