منتخبات المملكة تستعد لحصد جوائز 5 أولمبيادات علمية دولية

2,586 منتخبات المملكة تستعد لحصد جوائز 5 أولمبيادات علمية دولية 0 منتخبات المملكة تستعد لحصد جوائز 5 أولمبيادات علمية دولية

منتخبات المملكة تستعد لحصد جوائز 5 أولمبيادات علمية دولية تستعد منتخبات المملكة في 5 تخصصات، للمشاركة في 5 أولمبيادات علمية دولية، تقام فعالياتها حضورياً وعن بُعد، خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين. 

وأوضحت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، أن الفرق التي ستمثل المملكة تشمل تخصصات الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات والمعلوماتية، مبيناً أن 3 منها وصلت أمس إلى بودابست في المجر، لبدء التدريب المكثف استعداداً للأولمبيادات الدولية. 

وأبانت أن المعسكر التدريبي للفرق يقام بمشاركة 48 طالباً وطالبة من الطلاب المرشحين، للمشاركة في الأولمبياد الدولي للفيزياء والكيمياء والأحياء، إضافة إلى الطلاب المميزين من المستوى الثالث لكل تخصص، ويضم فريق الفيزياء 12 طالباً وطالبة، والكيمياء 14 طالباً وطالبة، والأحياء 12 طالباً وطالبة. 

وأشارت إلى أن من سيتم اختيارهم سيشاركون في الأولمبياد الدولي للكيمياء 2022 في الصين (عن بُعد) في 10 يوليو، والأولمبياد الدولي للفيزياء في سويسرا (عن بُعد) خلال الفترة من 10 إلى 18 يوليو المقبل، والأولمبياد الدولي للأحياء الذي سيقام حضورياً بأرمينيا في الفترة من 10 إلى 18 يوليو المقبل، والأولمبياد الدولي للمعلوماتية في إندونيسيا خلال الفترة من 7 إلى 15 أغسطس المقبل. 

يذكر أن الموهوبين السعوديين رفعوا رصيد المملكة من الجوائز في المسابقات الدولية إلى 500 جائزة عالمية في 20 مسابقةً وأولمبياداً دولياً خلال الفترة من 2010 وحتى مايو 2022م. 

منتخبات المملكة تستعد لحصد جوائز 5 أولمبيادات علمية دولية

منتخبات المملكة تستعد لحصد جوائز 5 أولمبيادات علمية دولية