مستجدات غزو أوكرانيا.. جلسة طارئة لمجلس الأمن حول الاستهداف الروسي للمدنيين وتعهد غربي بدعم كييف

5,097 روسيا تقصف مركز تسوق أوكراني 0 روسيا تقصف مركز تسوق أوكراني

روسيا تقصف مركز تسوق أوكرانيارتفعت حصيلة القصف الروسي لمركز تسوّق استهدف مدنيين في مدينة كريمنتشوك في وسط أوكرانيا، وسط ردود فعل دولية منددة دعت مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة اليوم (الثلاثاء)؛ لبحث الضربات الروسية الأخيرة، في وقت تعهدت فيه دول غربية مجددًا بتقديم دعم ثابت لأوكرانيا في حربها مع روسيا.

 ارتفاع حصيلة القصف الروسي وجلسة طارئة لمجلس الأمن

أعلن مدير أجهزة الإسعاف الأوكرانية سيرغي كروك، أن حصيلة القصف الصاروخي الروسي الذي استهدف مركز تسوّق في مدينة كريمنتشوك في وسط أوكرانيا ارتفعت إلى 16 قتيلاً و59 جريحاً.

ودعت أوكرانيا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بشأن الضربات الروسية الأخيرة على أهداف مدنية، وفق ما أفادت رئاسة الهيئة الأممية، مشيرة إلى أن الجلسة ستعقد مساء اليوم (الثلاثاء).

وقال متحدث باسم البعثة الألبانية التي تتولى حالياً الرئاسة الدورية لمجلس الأمن إنّ الضربة الصاروخية التي استهدفت مركزاً تجارياً في مدينة كريمنتشوك بوسط البلاد "هي المحور الرئيسي" للاجتماع.

الغرب يتعهد بدعم أوكرانيا

تعهدت دول غربية مجدداً، أمس (الإثنين)، بتقديم دعم ثابت لأوكرانيا في حربها مع روسيا.

وقال قادة دول مجموعة السبع المجتمعون في منتجع بجبال الألب في ألمانيا إنهم سيواصلون فرض العقوبات على روسيا لأطول فترة ممكنة وسيكثفون الضغط الدولي على حكومة الرئيس فلاديمير بوتين وحليفتها روسيا البيضاء.

وقالت الولايات المتحدة إنها بصدد وضع اللمسات الأخيرة على حزمة أسلحة لأوكرانيا تشمل أنظمة دفاع جوي بعيدة المدى، وهي أسلحة طلبها الرئيس فولوديمير زيلينسكي على وجه التحديد عندما خاطب الزعماء عبر رابط فيديو أمس الإثنين.

شركة تركية تمنح أوكرانيا 3 مسيّرات

أعلنت شركة "بايكار" التركية لصناعة الطائرات المسيّرة التي يتولّى صهر الرئيس رجب طيّب أردوغان منصب مدير فيها، أنّها ستمنح الجيش الأوكراني 3 من طائراتها.

وأشارت الشركة إلى أنّ حملة تمويل جماعي تمكّنت من جمع المال الكافي لشراء عدد من طائراتها المسيّرة من طراز "تي بي 2" ليستخدمها الأوكرانيون "في الدفاع عن وطنهم".

وأضافت الشركة أنّ بايكار لن تقبل تلقّي ثمن مقابل طائرات +تي بي 2+ وسترسل من دون مقابل ثلاث طائرات مسيّرة إلى جبهة الحرب الأوكرانية.