مستجدات غزو أوكرانيا.. صواريخ روسية تقصف كييف و4 دول تخطط لحظر الذهب الروسي

6,228 الحرب الروسية الأوكرانية 0 الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانيةقصفت صواريخ روسية العاصمة الأوكرانية كييف، ما أدى إلى مقتـل شخص وإصابة 6 آخرين، في وقت اتفقت فيه 4 دول من مجموعة السبع على حظر استيراد الذهب الروسي لتشديد العقوبات على موسكو.

صواريخ روسية تضرب كييف

استهدفت صواريخ روسية مبنى سكنياً وروضة أطفال في العاصمة الأوكرانية كييف، أمس (الأحد)، وهز 4 انفجـارات وسط كييف، في أول هجوم من نوعه على المدينة منذ أسابيع.

وقال نائب رئيس بلدية كييف ميكولا بوفوروزنيك إن شخصاً قُتـل وأُصيب 6، مضيفاً أن دوي الانفجـارات الذي سُمع في وقت لاحق في أنحاء أخرى كان نتيجة تدمير الدفاعات الجوية في كييف للمزيد من الصواريخ القادمة.

وقال مدير مكتب الرئيس الأوكراني آندري يرماك، إن الروس قصفوا كييف مرة أخرى، وألحقت الصواريخ أضراراً بمبنى سكني وروضة أطفال.

استهداف الذهب الروسي

تحركت 4 دول من مجموعة السبع، لحظر واردات الذهب الروسي لتشديد العقوبات على موسكو وقطع سبل تمويل غزوها لأوكرانيا.

وقالت الحكومة البريطانية، إن بريطانيا والولايات المتحدة واليابان وكندا اتفقت على حظر استيراد الذهب الروسي الجديد.

وقال مصدر بالحكومة الألمانية إن زعماء دول مجموعة السبع يجرون أيضاً محادثات "بناءة" بشأن تحديد سقف محتمل لأسعار النفط الروسي.

100 يورو لكل إرسال ساحق في "ويمبلدون"

تعهد لاعب التنس البولندي هوربرت هوركاتش، بالتبرع بـ 100 يورو لأوكرانيا مقابل كل إرسال ساحق في بطولة ويمبلدون للتنس.

ويحتل هوركاتش، المصنف السابع في البطولة، المركز الثالث هذا العام في قائمة الإرسال الساحق برصيد 452 مرة خلف الأمريكيين جون إيسنر ورايلي أوبليكا.

وحقق هوركاتش 70 إرسالاً ساحقاً في ست مباريات فقط على الملاعب العشبية، حيث نال لقب بطولة هاله بعد تغلبه على دانييل ميدفيديف المصنف الأول عالمياً.