هل المهمة أصبحت مستحيلة؟.. فرص الأهلي في الاستمرار بدوري المحترفين

30,681 الأهلي والرائد 31 الأهلي والرائد

الأهلي والرائدتلقى فريق الأهلي خسارة موجعة يوم أمس (الخميس)، أمام نظيره الرائد بثلاثية مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الـ29 قبل الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأزمت الهزيمة موقف الأهلي الذي يسعى للبقاء في دوري المحترفين؛ إذ توقف رصيده عند النقطة (31) في المركز 14 بجدول ترتيب الدوري ـ ثالث مراكز الهبوط ـ بفارق النقاط عن الاتفاق صاحب المركز 15 ـ قبل الأخير ـ.

ولكن هل أصبحت مهمة بقاء الأهلي في دوري المحترفين بالموسم المقبل مستحيلة؟.. "سبورت 24" يستعرض فرص الأهلي في البقاء خلال السطور التالية:

يتبقى لفريق الأهلي مباراة في النسخة الجارية من بطولة دوري المحترفين ستجمعه يوم الإثنين المقبل بنظيره الشباب ضمن منافسات الجولة (30) من المسابقة المحلية؛ حيث لن تكون نتيجتها مؤثرة على فريق الشباب الذي ضمنّ المركز الرابع ولكنها قد تكون طوق النجاة للأهلي.

وسيرفع الأهلي رصيده من النقاط حال الفوز بمباراة الشباب إلى النقطة 34 ولكن الفوز وحده لن يكون كافيًا؛ إذ أن هناك 4 فرق بإمكانها تخطي النقطة 34 في الجولة الأخيرة وهم: الباطن صاحب المركز 13 برصيد 32 نقطة، الرائد صاحب المركز 12 برصيد 33 نقطة، الفيصلي صاحب المركز 11 برصيد 33 نقطة، التعاون صاحب المركز العاشر برصيد 33 نقطة أيضًا.

وهنا سيحتاج الأهلي لتعثر أحد هذه الفرق الأربع ليصعد بدلاً من أحدهم ويبقى في النسخة المقبلة من الدوري، وإليكم مباريات هذه الأربع فرق:

الإثنين 27 يونيو: الاتحاد vs الباطن

الإثنين 27 يونيو:الرائد vs أبها

الإثنين 27 يونيو:الهلال vs الفيصلي

الإثنين 27 يونيو:ضمك vs التعاون

وليس الفوز فقط هو سبيل الأهلي للبقاء في دوري المحترفين فقد يمنحه التعادل أمام الشباب فرصة الاستمرار في المسابقة المحلية في الموسم المقبل ولكن بشرط أن يتعثر الاتفاق صاحب المركز 15 برصيد 31 نقطة حتى لا يتخطى النقطة 32 التي سيرفع الأهلي رصيده لها وكذلك هزيمة الباطن حتى لا يزيد نقاطه عن النقطة 32.

وكان الأهلي قد قاز بهدف نظيف أمام الباطن في الدور الأول من الموسم الجاري قبل التعادل بهدفين لكل فريق في الدور الثاني كما يمتلك أفضلية عن الباطن في فارق الأهداف بالموسم الجاري، فيما فاز الأهلي برباعية أمام الاتفاق بالدور الأول قبل أن يُهزم بهدف في الدور الثاني من الدوري كما يمتلك الأهلي أفضلية في فارق الأهداف عن الاتفاق أيضًا بالموسم الجاري.

ولكن حال الهزيمة أمام الشباب فسيهبط فريق الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى يلو بالموسم الرياضي المقبل 2022/2023.