هل تشهد تتويج البطل؟.. 8 مواجهات قوية في "توقيت واحد" بالجولة 29 من دوري المحترفين

3,246 كرة دوري المحترفين 1 كرة دوري المحترفين

كرة دوري المحترفينتترقب الأوساطُ الرياضيةُ ما ستسفر عنه الجولةُ الـ 29، التي تنطلقُ مساء اليوم الخميس، وسط أجواء كروية وجماهيرية مثيرة، تعيشُها فرقُ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقام اليوم ثماني مواجهات قوية وتنافسية، ربما تشهدُ تتويجَ بطلِ دوري هذا الموسم (2021-2022) من جهة، وتكشف من جهةٍ أخرى الفرق الهابطة لدوري الدرجة الأولى برفقة الحزم.

وتتجه أنظارُ جماهير المستديرة، إلى السباق المحموم بين فريقي الاتحاد والهلال، اللذين استطاعا حتى الآن حصر المنافسة على اللقب بينهما، إذ يتصدرُ الفريقان حتى الآن بـ 61 نقطة لكل منهما.

ويتطلع الفريقان إلى مواصلة الظفر بنقاط مواجهتي اليوم، عندما يحلُّ الهلالُ في واحدة منهما ضيفاً على الفتحِ في الأحساء، فيما يستضيفُ الاتفاقُ في المواجهة الثانية الاتحادَ في الدمام.

وإذْ إنَّ تُعَثُّرَ أحدِهما قد يُكلِّفُهُ خسارةَ اللقب لصالح الآخر، وهو سيناريو سيمنحُ الجولةَ لقب (جولة الحسم)، وذلك عند فوز الهلال وخسارة الاتحاد، لأنَّ الهلال يملك أفضلية المواجهات المباشرة بعد فوزه على الاتحاد في الدور الأول 2 - 1 وفي الدور الثاني 3 - 1.

Image

وفي المقابل ينتظرُ الاتحادُ أيَّ تَعَثُّرٍ للهلال، مع ضرورة فوزه في مباراة اليوم والمباراة الأخرى في الجولة الأخيرة.

يُذكرُ أنَّ هذه الجولةَ ستشهدُ في باقي مبارياتها تنافسيةً عاليةً وكبيرةً من جميع الفرق، لاسيما وأنَّ شبحَ الهبوط للدرجة الأولى، ما زال يُشكِّلُ تهديداً لعددٍ من فرق دوري المحترفين الطامحةِ إلى الهروب نحو المنطقة الدافئة في سلَّمِ الترتيب، وهي مهمةٌ صعبةٌ، وتحدٍ صَنَعَهُ التقاربُ النقطيُّ بين معظم فرق الدوري، الأمر الذي سينعكسُ إيجابياً على المستوى الفني لجميع مباريات الجولة.

Image

مباريات اليوم

ويواجه الباطن نظيره ضمك، على ملعب نادي الباطن، ويلتقي الفتح والهلال على مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، والفيصلي والطائي في مدينة المجمعة الرياضية، وأبها والفيحاء على مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.

ويستضيف فريق التعاون نظيره الشباب على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية. والأهلي والرائد في مدينة الملك عبدالله الرياضية، ويواجه الاتفاق نظيره الاتحاد في استاد الأمير محمد بن فهد، وأخيرا يلعب الحزم ضد النصر في ملعب نادي الحزم.