"سباق بين النصر والشباب".. من يلحق بالمقعد الأخير للسوبر؟

12,669 النصر والشباب 8 النصر والشباب

النصر والشبابتشهد النسخة الجارية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تنافسًا آخر بخلاف صدارة الجدول والهروب من مراكز الهبوط الثلاثة.

ويتنافس النصر والشباب على حسم المركز الثالث بجدول النسخة الجارية من الدوري للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس السوبر.

آلية المشاركة في بطولة كأس السوبر بالنظام الجديد

وسبق واعتمد اتحاد الكرة آلية المشاركة في بطولة كأس السوبر بالنظام الجديد بمشاركة 4 فرق وهم: بطل ووصيف كأس الملك وبطل ووصيف الدوري.

ويُعد نادي الفيحاء بطل النسخة المنصرمة من بطولة كأس الملك ونادي الهلال هو وصيف المسابقة إذ هُزم أمامه في النهائي، فيما يضمن الهلال والاتحاد مقعد البطل أو الوصافة بالنسخة الجارية من بطولة الدوري.

كأس السوبر السعودي

وهنا يتم اختيار صاحب المركز الثالث بجدول النسخة الجارية من الدوري باللجوء لترتيب أندية دوري المحترفين واختيار صاحب المركز الثالث بالمسابقة المحلية وهو المقعد الذي يشهد فرصة لفريقي النصر والشباب مع تزايد فرص الفريق الأول.

ترتيب النصر والشباب في الدوري

ويحتل النصر المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري برصيد (55) نقطة بفارق نقطتين عن نظيره الشباب صاحب المركز الرابع قبل جولتين من نهاية المسابقة المحلية.

وحال فوز النصر بالمباراتين المتبقيتين له فسيرفع رصيده إلى النقطة (61) ومن ثم الحصول على المركز الثالث والمقعد الأخير ببطولة كأس السوبر؛ إذ سيكون أقصى عدد نقاط قد يصله الشباب حال فوز فريقه بالمباراتين المتبقيتين له (59)، أما حال تعثر النصر في مباراة وفوز الشباب في المباراتين فيتم اللجوء إلى قواعد حسم ترتيب الجدول وتحديد صاحب المركز الثالث.

المباراتان المتبقيتان لـ "النصر" في الدوري

فريق النصر

الخميس 23 يونيو:الحزم vs النصر.

الإثنين 27 يونيو:النصر vs الفتح.

المباراتان المتبقيتان لـ "الشباب" في الدوري

الخميس 23 يونيو: التعاون vs الشباب (الجولة 29).

الإثنين 27 يونيو: الشباب vs الأهلي (الجولة 30).

فريق الشباب