الدفع أو خصم نقاط.. لجنة الانضباط تلزم الأهلي رسميا بسداد مليوني ريال لنادي الفيصلي

29,322 ماجد النفيعي 26 ماجد النفيعي

ماجد النفيعيأصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، قرارا بإلزام نادي الأهلي، بدفع مليوني ريال للنادي الفيصلي بقرار صادر من فض المنازعات.

وأوضحت اللجنة أنها خاطبت النادي الأهلي وفقا للفقرة الثانية من المادة (85) من لائحة الانضباط والأخلاق، إلا أنه لم يرد ما يفيد تنفيذ القرار.

وأشارت اللجنة إلى أن الأهلي مطالب بدفع غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم. ومنح النادي مهلة نهائية مدتها 30 يوما بداية من تاريخ الإخطار بهذا القرار للالتزام بتنفيذ قرار غرفة فض المنازعات رقم (652/غ/2021)، وتاريخ 01-12-2021 الصادر لصالح نادي الفيصلي، وفقاً لمنطوق قرار الغرفة التالي:

أولا: مبلغ قدره مليونا ريال. ثانيا: مبلغ قدره 5 آلاف ريال. وثالثا: دفع رسوم إجراءات التقاضي أمام الغرفة مبلغ وقدره 100 ألف ريال، لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأكدت اللجنة أنه في حال عدم السداد خلال 30 يوماً سيتم خصم 3 نقاط من رصيد الفريق في دوري المحترفين هذا الموسم. وفي حال الاستمرار بالامتناع عن التنفيذ بعد إيقاع عقوبة خصم النقاط يُمنح النادي الأهلي مهلة 15 يوماً وفي حال عدم الالتزام، إيقاع عقوبة المنع من التسجيل عند أقرب فترة تسجيل قادمة وفي حال انتهاء فترة التسجيل دون التنفيذ، إيقاع عقوبة الهبوط الى درجة أدنى وفقاَ للمادة (85-4-2).