أمير الكويت يقرر حل مجلس الأمة دستوريا واللجوء إلى انتخابات

16,839 صور 5 صور

صورألقى ولي العهد الكويتي، الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، نيابة عن أمير دولة الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، كلمة اليوم (الأربعاء) إلى المواطنين في بلاده.

وأعلن ولي العهد الكويتي، حل مجلس الأمة دستوريًا واللجوء إلى الانتخابات، حرصًا على تأكيد وتعزيز المشاركة الشعبية، مؤكدًا على عدم التدخل في اختيارات الشعب لممثليه أو اختيارات مجلس الأمة القادم، في اختيار رئيسه أو لجانه المختلفة ليكون المجلس سيد قراراته.

وأشار ولي العهد، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن أمير الكويت، إلى عزم بلاده على عدم دعم فئة على حساب فئة أخرى، وأن السلطات الكويتية ستقف على مسافة واحدة من الجميع، وهدفها فتح صفحة ومرحلة جديدة مشرقة.

وحث ولي العهد الكويتيين، على حسن اختيار من يمثلهم التمثيل الصحيح الذي يعكس تطلعاتهم ويحقق آمالهم، وناشدهم ألا يكون الاختيار أساسه التعصب للطائفة أو للقبيلة أو للفئة على حساب الوطن، مضيفا أن الكويت لم تكن ولن تكون لأحد بعينه بل هي وطن الجميع وواحة أمن وأمان.

ودعا ولي العهد أبناء وطنه، إلى عدم تضييع فرصة تصحيح مسار المشاركة الوطنية حتى لا تعود بلاده إلى ما كانت عليه، لأن هذه العودة لن تكون في صالح الوطن والمواطنين وسيكون للسلطات الكويتية في حالة عودتها إجراءات أخرى ثقيلة الوقع والحدث.

وطالب الجميع بالالتفاف حول قيادة أمير الكويت مع عدم تجاوز سلطاته التي كفلها الدستور والبعد عن التصرفات غير الدستورية وغير القانونية وعدم التدخل في النوايا وتضليل الرأي العام وكل ما يضر أمن الوطن واستقراره.