مستجدات غزو أوكرانيا .. ضـربة موجعة للروس في "جزيرة الثعبان" وسقوط شبكة تجسس روسية

11,925 جزيرة الثعبان 0 جزيرة الثعبان

جزيرة الثعبانوصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الوضع العسكري في لوجانسك بشرق البلاد بالصعب للغاية، فيما وجه الجيش الأوكراني ضـربة عسكرية لقوات روسية متمركز في "جزيرة الثعبان" الاستراتيجية ملحقة خسائر بالروس، فيما اعتقلت السلطات الأوكرانية مسؤولًا حكوميًا ورجل أعمال بارزًا، يشتبه بأنهما جزء من شبكة تجسس روسية.

الوضع الأوكراني في لوجانسك "صعب للغاية"

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس (الثلاثاء)، إن الوضع العسكري في منطقة لوجانسك بشرق البلاد صعب للغاية، مع تكثيف روسيا جهودها لطرد القوات الأوكرانية من مناطق رئيسية.

وأضاف زيلينسكي في خطاب مصوّر بالفيديو أن هذه أصعب نقطة، لافتًا إلى أن المحتلين يضغطون بكل قوة.

ضـربة أوكرانية للروس في جزيرة الثعبان

أكدت قيادة العمليات الجنوبية في الجيش الأوكراني، توجيه ضـربة لقوات روسية تتمركز في "جزيرة الثعبان" الاستراتيجية، ونقل أسلحـة وأنظمة صـاروخية إليها، موضحة أنها ألحقت خسائر بالروس.

وذكرت القيادة أنه تم توجيه ضـربة نحو الجزيرة بأسلحـة ووسائل تدمير مختلفة، مما أسفر عن خسائر كبيرة للروس.

مقـتل طيار روسي

قُتـل طيّار كان يقود طائرة روسية عسكرية تحطّمت، أمس (الثلاثاء)، في منطقة روستوف قرب الحدود مع أوكرانيا، حسبما أفاد الجهاز الإعلامي للمنطقة العسكرية الجنوبية.

وقال الجهاز الإعلامي إن طائرة من طراز "+سو-25+ Su-25 " تحطّمت في منطقة روستوف خلال رحلة تدريب، وتوفي الطيار، موضحة أنه بحسب معلومات أولية، قد يكون سبب الحادث عطلًا فنيًا.

سقوط شبكة تجسس روسية تضم مسؤولين أوكرانيين

اعتقلت السلطات الأوكرانية مسؤولًا حكوميًا ورجل أعمال بارزًا، يشتبه بأنهما جزء من شبكة تجسس روسية مزعومة، حسبما أعلن جهاز أمن الدولة الأوكراني.

ووصف جهاز أمن الدولة الأوكراني أحد المحتجزين بأنه مسؤول كبير في أمانة مجلس الوزراء، والثاني بأنه رئيس قسم في غرفة التجارة والصناعة، وهي جماعة ضغط لرجال الأعمال.