أزمات الكبار قبل استئناف الدوري: الدفاع يؤرق الأهلي والنصر.. وهجوم الشباب في مأزق

20,340 الهلال والاتحاد 11 الهلال والاتحاد

الهلال والاتحادتعود منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مساء الخميس المقبل، حيث يتصدر المسابقة فريق الهلال بالتساوي مع الاتحاد في عدد النقاط ولكل منهما 61 نقطة.

وتأجلت منافسات دوري المحترفين، خلال الفترة الماضية، بسبب ارتباطات المنتخب الوطني وخوض عدد من المباريات الودية استعدادا لكأس العالم 2022، بالإضافة لمشاركة المنتخب الوطني الأولمبي في كأس آسيا تحت 23 عامًا والذي توج باللقب عقب الفوز على أوزبكستان في المباراة النهائية.

ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 55 نقطة، وخلفه الشباب في المركز الرابع برصيد 53 نقطة، لكن الأهلي خامس الفرق الكبيرة في الدوري لا يزال يصارع من أجل البقاء، حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة.

وقبل عودة مافسات الدوري، تعاني الفرق الخمسة الكبرى من أزمات متباينة يرصدها "سبورت 24" في هذا التقرير.

النصر

لاجاميتأكد غياب مدافع النصر علي لاجامي عن مواجهة الفريق أمام الحزم، الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ويغيب لاجامي عن المباراة، بعد تعرضه لكدمة قوية في مفصل القدم، لتزداد أزمات النصر قبل المباراة المقبلة.

ومنح طبيب النادي، اللاعب لاجامي راحة لمدة 5 أيام على أن يخضع خلالها للتأهيل، من ثم لفحص ميداني قبل السماح له بالمشاركة في التدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين.

ويفاضل المدير الفني للنصر، الأرجنتيني ميجيل روسو، بين مواطنه فونيس موري، ومحمد آل فتيل، وعبد الله مادو للزج بأحدهم إلى جانب عبد الإله العمري، خلال المواجهة المقبلة أمام الحزم.

كما يفقد النصر خدمات البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، ومنصور الشمري، في مباراة الحزم لتراكم البطاقات الملونة.

وقرر المدرب روسو الاعتماد على عبد الله الخيبري عوضًا عن أنسيلمو، وماجد قشيش، اللاعب المصعَّد من درجة الشباب، بديلًا لمنصور الشمري.

الهلال

بيريراتواجد محترف الهلال، ماتيوس بيريرا، في مقر النادي، قبل أيام، وأجرى مرانا بدنيا خفيفا، ولم يُشارك بيريرا بالتدريبات الجماعية لفريقه؛ خلال الفترة الماضية، لمعاناته من ارتفاع درجة حرارته وأعراض صدرية، ما دفع نادي الهلال لعرضه على أحد الأطباء المختصين في الجهاز التنفسي لتحديد نوع الأعراض والمشكلة الصحية التي يعاني منها.

وسيحتاج بيريرا، بحسب التقارير الصحفية ذاتها، حال تجاوز الفحص الطبي بنجاح لأكثر من أسبوع لاستعادة جاهزيته اللياقية والبدنية، وفيما عدا ذلك سيستمر بعيداً عن التدريبات بقرار طبي.

الاتحاد

البيشيخضع لاعب فريق الاتحاد، عبدالعزيز البيشي لكشف مساء (السبت) الماضي من قِبل الجهاز الطبي لناديه، ويأتي ذلك بعدما تعرض لإصابة في مفصل قدمه خلال المباراة الودية التي جمعت فريقه بنظيره الأهلي.

ويستعد الاتحاد لمواجهة أمام الاتفاق، ضمن منافسات الجولة الـ 29 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الأهلي

دانكليرغاب المحترف البرازيلي بصفوف الأهلي، دانكلير بيريرا عن المباراة الودية التي جمعت فريقه بالاتحاد، بسبب ضعفه اللياقي.

وتجاوز اللاعب البرازيلي مرحلة العلاج والتأهيل ودخل مرحلة زيادة المعدل اللياقي، على أن يكون جاهزًا للدخول والمشاركة في المواجهتين المتبقيتين للفريق أمام الرائد في جدة والشباب في الرياض.

وسيخضع المدافع البرازيلي لاختبارات لياقية مساء (الثلاثاء)، قبل بداية التدريب قبل الختامي، استعدادًا لمواجهة الرائد، لحسم موقفه من دخول القائمة من عدمها.

فحص طبي لغريب

ويخضع لاعب المنتخب الوطني السعودي والنادي الأهلي، عبدالرحمن غريب لفحص طبي جديد على موضع إصابته.

وستحدد الفحوصات الطبية نوع إصابة عبد الرحمن غريب بشكل دقيق، حيث أوضحت الفحوصات المبدئية أن إصابته لا تبدو مقلقة.

وتعرض غريب للإصابة بعد كرة مشتركة، خلال المباراة التجريبية التي جمعت الاتحاد والأهلي على رديف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

الشباب

جونيوراتفقت إدارة نادي الشباب مع محترف الفريق، البرازيلي كارلوس جونيور على التواجد في بلاده حتى نهاية منافسات الموسم الجاري لظروف أسرية خاصة، ليغيب بذلك عن آخر مواجهتين للفريق في دوري المحترفين.

وسينضم جونيور بحسب المصادر لمعسكر إعداد نادي الشباب خلال الموسم الجديد والمقرر إقامته في مدينة ماريبا الإسبانية.

ويستعد الشباب لمواجهة التعاون الخميس المقبل، ويختتم موسمه بمواجهة الأهلي يوم 27 يونيو الجاري.