رسائل تهنئة من أمراء المملكة إلى القيادة بعد تتويج "المنتخب الأولمبي" بكأس آسيا 2022

3,960 المنتخب الأولمبي 0 المنتخب الأولمبي

المنتخب الأولمبيحرص عدد من أمراء المناطق بالمملكة، على توجيه التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده؛ بمناسبة حصول المنتخب السعودي الأولمبي تحت 23 عامًا لكرة القدم على بطولة كأس آسيا 2022.

وتُوج الأخضر الأولمبي بلقب كأس آسيا تحت 23 عاماً في أوزبكستان، بعدما تغلب على منتخب الدولة المضيفة 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد على استاد بونيودكور في طشقند.

وسجل أحمد الغامدي (48) وفراس البريكان (74) هدفي الفوز لصالح منتخب السعودية. ليحقق الأخضر اللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما خسر النهائي مرتين في نسختي عامي 2013 و2020.

أميرِ تبوك

رفعَ أميرُ منطقة تبوك، الأمير فهدُ بن سلطان بن عبدالعزيز، التهنئةَ لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده. وأكدَ أنَّ هذا الإنجازَ يضافُ إلى سلسلة الإنجازات الكبيرة التي تَحَقَّقَتْ للرياضة السعودية في هذا العهد الزاهر، مُنوِّهًا بما يحظى به قطاع الرياضة والشباب بالمملكة من دعم واهتمام من القيادة الحكيمة.

كما هنَّأ وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، والجهازين الإداري والفني واللاعبين بهذا الإنجاز.

المنتخب الأولمبي

أمير منطقة الجوف

ونوه أميرُ منطقة الجوف، الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، بالمستوى الكبير الذي ظهر به المنتخب السعودي خلال المباراة النهائية بصفة خاصة، وما سبقها من المباريات التي لعبها خلال مسيرته في البطولة عموماً.

وأكدَ أنَّ هذا الإنجازَ يضافُ إلى سلسلة الإنجازات الكبيرة التي تَحَقَّقَتْ للرياضة السعودية في هذا العهد الزاهر، مُنوِّهًا بما يحظى به قطاع الرياضة والشباب بالمملكة من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة.

المنتخب الأولمبي

أمير منطقة الحدود الشمالية

وأكد أمير منطقة الحدود الشمالية، الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أن تحقيق المنتخب الأولمبي لبطولة آسيا يُجسد الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي، الذي أثمر بعد توفيق الله في الاستمرار بحصد الإنجازات وتحقيق النجاحات المتلاحقة.

وأضاف أن القطاع الرياضي يتقدم بخطوات متسارعة ونوعية بفضل رؤية المملكة 2030، التي استهدفت الوصول إلى التميز عبر صناعة الأبطال في مختلف الرياضات، إضافة إلى استمرار استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية العالمية.

وهنأ أمير منطقة الحدود الشمالية لاعبي المنتخب الأولمبي والجماهير الرياضية كافة، مقدمًا شكره للاعبين والأجهزة الإدارية والفنية والطبية على الجهود الكبيرة التي بذلوها جميعًا.

المنتخب الأولمبي

أمير القصيم

وصف أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، تحقيق المنتخب الأولمبي لبطولة آسيا بأنه يؤكد حرص القيادة الرشيدة على مواصلة مسيرة الإنجازات في جميع المجالات ومن بينها المجال الرياضي.

وأشار إلى أن ما تحقق يضاف إلى مسيرة الإنجازات المتواصلة لرياضة الوطن، منوها بالدعم الكبير الذي تحظى به البرامج الرياضية والشبابية من القيادة الرشيدة.

وقدم أمير القصيم التهاني والتبريكات لسمو وزير الرياضة ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وللشعب السعودي، والجهازين الإداري والفني واللاعبين، متمنيا التوفيق للمنتخب السعودي في المراحل القادمة.

المنتخب الأولمبي

نائب أمير منطقة القصيم

وقال نائب أمير منطقة القصيم، الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، إن هذا الإنجاز يأتي نتيجة لما يحظى به قطاع الرياضة في بلادنا الغالية من كريم الدعم والاهتمام من قيادتنا الرشيدة.

كما قدم التهنئة إلى وزير الرياضة، ولرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وللشعب السعودي الكريم والجهازين الإداري والفني واللاعبين.