زعيم القارة.. الأخضر الأولمبي يُكمل "القطعة الناقصة" في سيطرة المملكة كرويًا

6,222 منتخبات المملكة في كرة القدم 4 منتخبات المملكة في كرة القدم

منتخبات المملكة في كرة القدمتوّج المنتخب الوطني الأولمبي، يوم أمس (الأحد)، ببطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا بعد فوزه أمام نظيره الأوزبكستاني بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعتهما على أرض الأخير.

يُعد هذا اللقب هو الأول للمنتخب الأولمبي من هذه البطولة التي شارك بجميع النسخ التي أٌقيمت بها بداية من 2013، ليُكمل القطعة الناقصة في سيطرة المملكة كرويًا خلال السنوات الماضية وهو ما يستعرضه سبورت 24 في السطور التالية:

المنتخب الأول

نجح المنتخب الوطني في تصدر مجموعته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 الذي ستستضيفه دولة قطر، ليتأهل إلى المونديال بعدما شارك في النسخة الماضية 2018.

فرحة التأهل لكأس العالم

وأسفرت قرعة كأس العالم 2022 عن وقوع المنتخب الوطني رفقة مجموعة تضم منتخبات: الأرجنتين، بولندا والمكسيك.

الأخضر تحت 23 عامًا

واستطاع المنتخب الأولمبي هذه المرة التتويج بلقب بطولة كأس آسيا بعدما تأهل مرتين من قبل إلى دور النهائي ولكن هُزم خلالهما قبل الفوز في النهائي الثالث الذي يتأهل له أمام صاحب الأرض والجمهور منتخب أوزبكستان.

المنتخب الأولمبي يتوج بكأس آسيا

الأخضر تحت 20 عامًا

وفاز الأخضر تحت 20 عامًا في يونيو الماضي بكأس العرب، بعد تغلبه على نظيره الجزائري في النهائي بنتيجة 2-1 خلال البطولة التي أُقيمت منافساتها في العاصمة المصرية، القاهرة.

أخضر تحت 20 يتوّج بكأس العرب

الأخضر تحت 19 عامًا

وتوّج المنتخب الوطني تحت 19 عامًا، في نوفمبر 2018، ببطولة كأس آسيا بعد الفوز أمام نظيره الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما في إندونيسيا.

كأس آسيا تحت 19