سعد الشهري يتحدث عن الأسباب التي قادت "الأخضر" للتتويج بلقب آسيا

2,184 سعد الشهري 2 سعد الشهري

سعد الشهريأكد المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي سعد الشهري، أن فريقه أثبت أنه الأفضل في البطولة واستحق التتويج بلقب كأس آسيا تحت 23 عاماً في أوزبكستان، بعدما تغلب على منتخب الدولة المضيفة 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد على استاد بونيودكور في طشقند.

وسجل أحمد الغامدي (48) وفراس البريكان (74) هدفي الفوز لصالح منتخب السعودية. ليحقق الأخضر اللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما خسر النهائي مرتين في نسختي عامي 2013 و2020.

وقال الشهري: "أريد أن أشكر اللاعبين الذين استفادوا من خبرتهم ولعبوا بتركيز كبير لنحقق الفوز ولقب البطولة.. بالنظر إلى الأرقام نحن كنا أفضل فريق في البطولة، وبالتالي يمكن القول إن فريقنا كان الفريق الأفضل وكان جديراً بتحقيق اللقب".

وأوضح: "لاعبونا يمتلكون الخبرة وقد استفادوا من هذا الأمر خلال مباراة النهائي، لنتمكن من السيطرة على المجريات ونحسم النتيجة لصالحنا".

وعن فوز لاعب الفريق أيمن يحيى بجائزة أفضل لاعب، إلى جانب فوز الحارس نواف العقيدي بجائزة أفضل حارس مرمى، أضاف الشهري: "في اليوم الأول عند وصولنا إلى هنا، قلت للجميع إنه على كل اللاعبين أن يضعوا هدفا واحدا هو الفوز بلقب البطولة، وإنه يمكن لأي لاعب بالفريق أن يفوز بجائزة أفضل لاعب، كما يمكن للحارس نواف العقيدي أن يحصل على جائزة أفضل حارس مرمى، وهذه الجوائز ستشكل حافزاً كبيراً للاعبين من أجل المستقبل".

وتابع: "عدم تلقي أي هدف كان مهمّاً جداً بالنسبة لنا، ونحمد الله على ذلك، ولكن في ذات الوقت نحن كنا نولي الجانب الدفاعي تركيزا كبيرا، وكنا نطلب من جميع اللاعبين القيام بدور للمساعدة بذلك".