close menu

بقيمة 17 مليون ريال.. "النقل" توقع 3 عقود لتشغيل محطات الحاويات في ميناءي جدة والملك عبدالعزيز

بقيمة 17 مليون ريال.. "النقل" توقع 3 عقود لتشغيل محطات الحاويات في ميناءي جدة والملك عبدالعزيز
المصدر:
أخبار 24

كشف وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر، عن توقيع 3 عقود لتشغيل محطات الحاويات في ميناءي جدة والملك عبدالعزيز بالدمام باستثمارات 17 مليون ريال من القطاع الخاص.

وأوضح الجاسر خلال حديثه لقناة "الإخبارية"، أن العمل جارٍ حالياً على عمل شراكات مع القطاع الخاص لتشغيل المحطات الخدمات البحرية الأخرى في الموانئ، وكذلك التوسع في المناطق اللوجستية التي تخدم وتكمل عمل الموانئ، مبيناً أن هناك تسابقا من الشركات المحلية الرائدة والدولية على هذه الاستثمارات.

وحول الاستثمار في المناطق اللوجستية، أكد "الجاسر" أن 13 % من حركة التجارية العالمية تمر عبر البحر الأحمر، لذلك هو مهيأ لجذب استثمارات دولية كبيرة، لافتاً إلى أن استراتيجية القطاع اللوجستي تضمنت الاستثمار في 59 منطقة لوجستية بالمملكة.

ونوه إلى أن المملكة سوق جاذبة للاستثمار كونها تنطلق وفق رؤية واضحة وبرامج تنفيذية، مبيناً أن العمل جارٍ لاستكمال المخططات التنفيذية لمشروع الجسر البري وهو أحد المشاريع الكبرى التي تحظى برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأشار إلى أن تقرير البنك الدولي الأخير وضع موانئ المملكة في مقدمة الموانئ، موضحاً أن ميناء الملك عبدالله هو الأول عالمياً، وكذلك ميناء جدة حقق المركز الثامن عالمياً في كفاءة مناولة الحاويات، وميناء الملك عبدالعزيز بالدمام قفز حوالي 80 مرتبة ليكون بالمرتبة 14 عالمياً.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات