تخوفات من استمرار حرب أوكرانيا سنوات.. وروسيا تواصل ضرباتها في نوفوموسكوفسك

6,351 الحرب الروسية الأوكرانية 0 الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانيةتواصل القوات الروسية قصفها للأهداف العسكرية في أوكرانيا، حيث أطلقت 3 صواريخ لتدمير مستودع لتخزين الوقود في بلدة نوفوموسكوفسك بشرق أوكرانيا.

وأفاد رئيس الإدارة المحلية الأوكرانية، بأن 3 صواريخ روسية دمرت مستودعاً لتخزين الوقود في بلدة نوفوموسكوفسك بشرق أوكرانيا.

مطالبات بالاستعداد للأسوأ في لوغانسك

وقال حاكم منطقة لوغانسك الواقعة في شرق أوكرانيا، سيرغي غايداي، إن الوضع في المنطقة يشير إلى ضرورة "الاستعداد للأسوأ"، ويأتي ذلك تزامناً مع مؤشرات على استعدادات لمعركة شوارع؛ إذ ظهر جنود يحفرون وينصبون أسلاكاً شائكة، وشرطيون يضعون مركبات محترقة على جوانب الطرق لإبطاء حركة المرور.

ودعا غايداي إلى إيصال إمدادات الأسلحة بعيدة المدى في أسرع وقت ممكن، مضيفاً أنه على الرغم من مساعدة الغرب، ولكن هذه المساعدة تأتي متأخرة.

وفتح غايداي جيوب سترته الواقية من الرصاص التي وضع فيها خراطيش بنادق وإسعافات أولية، مشدداً على ضرورة الاستعداد للأسوأ.

الحرب قد تستغرق سنوات

نوه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، إلى أن الحرب التي تخوضها روسيا في أوكرانيا قد تستغرق سنوات، مضيفاً أن تزويد القوات الأوكرانية بأحدث الأسلحة من شأنه أن يزيد من فرص تحرير منطقة دونباس من السيطرة الروسية.

وقال ستولتنبرج إنه يجب الاستعداد لحقيقة أن الأمر قد يستغرق سنوات، ويجب عدم التواني عن دعم أوكرانيا حتى لو كانت التكلفة مرتفعة، ليس من أجل الدعم العسكري فحسب، بل أيضًا بسبب ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء.

جونسون يتحدث عن الحرب الطويلة

ألمح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الحلفاء الغربيين إلى ضرورة الاستعداد لحرب طويلة الأمد في أوكرانيا، داعياً إلى تقديم دعم متواصل لكييف أو المخاطرة بـ"أعظم انتصار للعدوان" في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال جونسون إن الدول الأجنبية الداعمة لكييف يجب أن تتحلى بالجرأة لضمان أن يكون لدى أوكرانيا القدرة الاستراتيجية للصمود، وفي النهاية تحقيق النصر.

وأضاف أن كل شيء سيعتمد على مدى قدرة أوكرانيا على تعزيز قدراتها للدفاع عن أراضيها في شكل أسرع من تجديد روسيا لقدراتها للهجوم.