رفع الإجراءات الاحترازية والإعلان عن زيارة بايدن للمملكة ونتائج قرعة الحج.. أبرز أحداث الأسبوع

5,349 أبرز أحداث الأسبوع 0 أبرز أحداث الأسبوع

أبرز أحداث الأسبوعشهدت المملكة في هذا الأسبوع عدة أحداث مهمة، أبرزها تعديل نظام التقاعد وفوز الأولمبي على نظيره الأسترالي، وتأهله إلى كأس بطولة أمم آسيا، وإعلان نتائج القرعة ورفع الإجراءات الاحترازية نستعرضها في هذا التقرير.

تعديل أنظمة التقاعد

وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء الماضي، على تعديل الأنظمة المتعلقة باستحقاق الموظف عند التقاعد مكافأة أو معاشًا تقاعديًا.

تعديل أنظمة التقاعد

الإعلان عن زيارة بايدن للمملكة

أعلن الديوان الملكي، يوم الثلاثاء الماضي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور المملكة يومي 15 و16 يوليو المقبل، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث سيعقد اجتماعات مع خادم الحرمين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

الإعلان عن زيارة بايدن للمملكة

المنتخب الأولمبي إلى نهائي آسيا

تجاوز المنتخب السعودي الأولمبي نظيره الأسترالي 2-صفر، وتأهل الى نهائي بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 سنة، في نصف نهائي البطولة الذي جرى على ملعب باختاكور في مدينة تشقند بأوزبكستان.

المنتخب الأولمبي

أرامكو تحدث أسعار الغاز

أعلنت شركة أرامكو السعودية يوم السبت الماضي تعديل أسعار منتجي غاز البترول السائل (أسطوانات الغاز)، والكيروسين، حيث سيتم تحديثها بشكل سنوي.
وحددت الشركة سعر بنزين 91 بـ(2.18) ريال/ لتر، وسعر بنزين 95 بـ(2.33) ريال/ لتر. وبلغ سعر الديزل (0.63) ريال/ لتر، وسعر الكيروسين (0.81) ريال/ لتر، وسعر غاز البترول المُسال (0.90) ريال/ لتر.

أرامكو تحدث أسعار الغاز

إعلان نتائج القرعة الإلكترونية من داخل المملكة

أعلنت وزارة الحج والعمرة، الأربعاء الماضي، عن إرسالها رسائل قصيرة عبر الهواتف المحمولة، لمن قُبلت طلباتهم في حج قرعة هذا العام، بإجمالي عدد طلبات مكتملة 217 ألف طلب، حيث أسفرت القرعة الإلكترونية قبول 150 ألف متقدم.

ودعت الحج والعمرة، المؤهلين إلى تسديد الرسوم خلال 48 ساعة من تلقِّي الرسائل.

إعلان نتائج القرعة الإلكترونية من داخل المملكة

رفع الإجراءات الاحترازية

أعلنت وزارة الداخلية، الإثنين، رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا، ومنها عدم اشتراط التحصين في توكلنا لدخول الأماكن العامة، وعدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة باستثناء الحرمين الشريفين، ومدّ مدة اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية لمغادرة المواطنين خارج المملكة إلى 8 أشهر بدلاً من ثلاثة.

رفع الإجراءات الاحترازية

رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء

قرر البنك المركزي السعودي، رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء، الريبو، بمقدار 0.5% من 1.75% إلى 2.25%، ورفع معدل الريبو العكسي بمقدار 0.5% من 1.25 إلى 1.75%.

دور ضيافة للأطفال بالمسجد النبوي

أبرمت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، اتفاقية مع الهيئة العامة للأوقاف لتأسيس وتشغيل دور ضيافة الأطفال، لخدمة المصلين وزائري المسجد النبوي والتسهيل عليهم لأداء عبادتهم براحة ويسر.

المملكة تصنف بعض الأفراد والكيانات الداعمين لميليشيا الحوثي الإرهابية

صنفت المملكة 8 أفراد و11 كيانًا، لارتباطهم بأنشطة داعمة لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استنادًا لنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله.

المملكة تصنف بعض الأفراد والكيانات الداعمين لميليشيا الحوثي الإرهابية