مستجدات غزو أوكرانيا.. أمريكا تطالب موسكو بمعاملة أسراها بإنسانية.. وكييف تتهم روسيا بخداع العالم

6,057 مستجدات غزو أوكرانيا.. أمريكا تطالب موسكو بمعاملة أسراها بإنسانية.. وكييف تتهم روسيا بخداع العالم 0 مستجدات غزو أوكرانيا.. أمريكا تطالب موسكو بمعاملة أسراها بإنسانية.. وكييف تتهم روسيا بخداع العالم

مستجدات غزو أوكرانيا.. أمريكا تطالب موسكو بمعاملة أسراها بإنسانية.. وكييف تتهم روسيا بخداع العالم طالبت الولايات المتحدة الأمريكية روسيا بمعاملة أي مقـاتل أمريكي متطوع في أوكرانيا بإنسانية والتعامل معه كأسير حرب، في الوقت الذي شكك فيه مفاوض أوكراني في إعلان روسيا استعداداها لاستئناف مفاوضات السلام، معتبراَ إياها محاولة لخداع العالم.

واشنطن تحث روسيا على الإحسان للمقـاتلين الأمريكيين

حثت حكومة الولايات المتحدة بمعاملة أي مقـاتل أمريكي متطوع للقتـال في أوكرانيا كأسير حرب، حيث قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن هناك 3 أمريكيين فُقدوا في أوكرانيا خلال اشتباكات مع القوات الروسية.

أوكرانيا تشكك في حديث روسيا عن استئناف محادثات السلام

اتهم مفاوض أوكراني في محادثات السلام، روسيا بمحاولة خداع العالم، بعد إعلانها أنها مستعدة لاستئناف مفاوضات السلام، حيث أكد أنها تريد إعطاء انطباع عن استعدادها للتحدث بينما تخطط لطعن أوكرانيا في الظهر.

المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدعو روسيا لعدم إعـدام أسير مغربي

دعت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان روسيا لعدم إعـدام مقـاتل مغربي تم أسره في أوكرانيا وحكمت عليه السلطات الانفصالية الموالية لموسكو في شرق أوكرانيا بالإعـدام، بسبب قتـاله مع القوات الأوكرانية.

وأكدت الهيئة أهمية أن تكون ظروف احتجاز الأسير مناسبة، وتقديم أي مساعدة طبية ضرورية له، بموجب الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

وكانت السلطات الروسية قد أعلنت أن 3 رجال (مغربي وبريطانيين) استسلموا في منطقة ماريوبول، وتم تقديمهم للمحاكمة وأصدر بحقهم حكم بالإعدام.

مسؤول بريطاني: روسيا خسرت استراتيجياً في أوكرانيا

يرى قائد هيئة أركان القوات المسلحة البريطانية الأميرال توني راداكين أن روسيا خسرت حربها في أوكرانيا من الناحية الاستراتيجية، وأنها لن تسيطر على البلاد أبداً.

وأكد الأميرال البريطاني أن روسيا لن تسيطر على أوكرانيا أبداً وسيفتقر الجيش الروسي قريباً إلى الرجال والصواريخ المتطورة، مضيفاً أن بوتين استخدم 25 % من قوة جيشه ولم يحقق إلا نجاحات صغيرة وأن أي ادعاء بأن هذا نجاح روسي ليس له معنى.

أمريكا: الصوامع على الحدود الأوكرانية ستمنع روسيا من سرقتها

أكد وزير الزراعة الأمريكي توم فيلساك أن الصوامع المؤقتة الموجودة على الحدود الأوكرانية تهدف لمنع روسيا من سرقة الحبوب الأوكرانية والتأكد من عدم ضياع محصول الشتاء في البلاد بسبب نقص التخزين.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قال إنه سيتم بناء صوامع مؤقتة على حدود أوكرانيا للمساعدة في تصدير المزيد من الحبوب ومعالجة أزمة الغذاء العالمية المتزايدة.