لأول مرة من خارج أوروبا.. "عسير" تفوز بلقب منطقة الطهي العالمية

4,848 لأول مرة من خارج أوروبا.. "عسير" تفوز بلقب منطقة الطهي العالمية 3 لأول مرة من خارج أوروبا.. "عسير" تفوز بلقب منطقة الطهي العالمية

لأول مرة من خارج أوروبا.. "عسير" تفوز بلقب منطقة الطهي العالميةأعلن المعهد الدولي لفن الطهي والثقافة والفنون والسياحة (IGCAT) اليوم (الإثنين) فوز منطقة عسير بلقب منطقة فنون الطهي العالمية لعام 2024م، كأول منطقة من خارج قارة أوروبا تفوز باللقب.

وأوضح المعهد أن اللقب يُمنح للمناطق التي انضمت إلى المنصة واستوفت المعايير التي طورها المعهد، والتي تتضمن العمل عبر قطاعات التنمية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والبيئية من خلال مجال فنون الطهي، لافتًا إلى أنه من المنتظر أن تتوج "عسير" باللقب من قبل رئيس المعهد، ديان دود في حفلٍ رسمي سيقام في مدينة تورينو الإيطالية في 24 سبتمبر المقبل.

فنون الطهي بعسير

ويأتي هذا الفوز عقب زيارة لجنة تحكيم من خبراء المعهد المنطقة خلال الفترة (27 فبراير-1 مارس 2022) والتقت بأصحاب المصلحة المحليين، لتقييم استعداد "عسير" لحمل اللقب، وعكست هذه الزيارة جهود المنطقة في دعم التنوع الثقافي والغذائي المحلي، وسعيها لضمان التنوع البيولوجي الإقليمي وحماية البيئة.

فنون الطهي بعسير

ويعود الفوز بهذا اللقب بفوائد متعددة على المنطقة والمجتمع المحلي، من بينها إبراز الأصول الثقافية والغذائية المميزة للمنطقة دولياً من خلال إظهار طرق الطعام التقليدية، ورفع الوعي بالقضايا الغذائية على نطاق واسع من أجل حياة صحية ومستدامة عبر البرامج التعليمية، وتعزيز مشاريع إشراك المجتمعات المحلية.