"STC" توصي بزيادة رأس المال إلى 50 مليار ريال بمنح 1.5 سهم لكل سهم

12,576 stc 0 stc

stcأعلنت شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي"، عن توصية الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 150% عن طريق منح أسهم للمساهمين، وذلك برسملة 30 مليار ريال من الأرباح المبقاة، ليرتفع رأس مال الشركة من 20 مليار ريال (2 مليار سهم) إلى 50 مليار ريال (5 مليار سهم)، حيث سيتم منح 1.5 سهم لكل 1 سهم يملكه المساهم وقت الاستحقاق.

وأوضحت الشركة في بيان، أنه في حال وجود كسور أسهم فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وأشارت إلى أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وأبانت أنها تهدف من زيادة رأس المال عن طريق منح الأسهم إلى دعم الشركة في تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى التوسع والنمو، وتعظيم العائد الإجمالي للمساهمين، من خلال زيادة وتنويع الاستثمارات واغتنام فرص النمو المتوقعة في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة والمنطقة.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة "إس تي سي" الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، إن زيادة رأس المال تمثل خطوة مهمة للشركة كإحدى أكبر الشركات المساهمة المدرجة في السوق السعودي.

وأضاف أن هذه الزيادة في رأس المال تعد الأكبر في تاريخ السوق السعودي، وستؤدي بلا شك إلى تعزيز سيولة الأسهم وجعلها في متناول مجموعة أكبر من المستثمرين.