توقف جلسات محاكمة "بلاتر" في قضية فساد بسبب مرضه

2,274 بلاتر 0 بلاتر

بلاترتوقفت جلسات محاكمة سيب بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في سويسرا، اليوم الأربعاء بشأن اتهامات فساد مزعومة.

وتأجلت جلسات المحاكمة بعدما قال بلاتر إنه مريض لدرجة تمنعه من الإدلاء بشهادته، في القضية التي اتهم الادعاء السويسري الرجلين، بترتيب دفع مليوني فرنك سويسري (2.08 مليون دولار) بشكل غير قانوني في عام 2011 من الفيفا إلى بلاتيني.

وقال "بلاتر"، الذي بدا واهنا خلال جلسة الاستماع في المحكمة الجنائية الاتحادية في بيلينزونا، إنه لم يتمكن من مخاطبة المحكمة بسبب آلام في الصدر. وأوضح للمحكمة بصوت هامس "الألم سيعود وأجد صعوبة في التنفس".

وسمح القضاة لبلاتر بالإدلاء بشهادته غدا الخميس. وتمنى كبير القضاة جوزفين كونتو ألبريزيو الشفاء العاجل لرئيس الفيفا السابق.

وفي وقت سابق، فشل محامو بلاتر وبلاتيني في تحويل المحاكمة إلى محكمة محلية أو رفض الدعوى المدنية التي رفعها "فيفا" ضد بلاتر وبلاتيني لاستعادة مليوني فرنك.

وتسببت القضية في إنهاء فترة رئاسة بلاتر للفيفا والتي استمرت 17 عاما بشكل سيء، وقضت على آمال الفرنسي بلاتيني (66 عاما) في خلافته حيث تم حرمانهما من ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة لمدة ست سنوات بسبب دفع المبلغ لبلاتيني وتم بموافقة بلاتر بناء على عمل تم إنجازه قبل عقد من الزمان.