أمير الشرقية يشهد توقيع عقود مشاريع مياه بـ 4.3 مليارات ريال

40,839 أمير الشرقية يشهد توقيع عقود مشاريع مياه بـ 4.3 مليارات ريال 0 أمير الشرقية يشهد توقيع عقود مشاريع مياه بـ 4.3 مليارات ريال

أمير الشرقية يشهد توقيع عقود مشاريع مياه بـ 4.3 مليارات ريالشهد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف اليوم (الأربعاء) توقيع عقود مشاريع تحسين خدمات المياه بالمنطقة في الدمام والخبر والأحساء والقطيف، بقيمة 4.3 مليارات ريال، وذلك بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي.

وأكد الأمير سعود أن المشاريع تسهم في رفاهية المواطنين والمقيمين وتنعكس إيجابًا على حياتهم، منوها بأنها ستنفذ بجودة عالية وباستخدام أفضل التقنيات وأحدثها، وسيكون لها أثر بالغ في تغطية احتياجات المنطقة من المياه المحلاة ومواكبة النهضة العمرانية.

من جانبه، أكد الوزير الفضلي أن المشاريع الموقعة شملت 11 عقدًا جديدًا لتنفيذ مشروعات تدعم البنية التحتية لمنظومة المياه وتحسين جودتها، مبينًا أن تكلفتها بلغت أكثر من 4.3 مليارات ريال، وأن مدة تنفيذها تتراوح بين 18 - 30 شهرًا.

وأشار إلى أن هذه العقود تتضمن تنفيذ أكثر من 316 كيلو مترًا طوليًا من الخطوط الناقلة والرئيسة، وتشييد خزانات تشغيلية بسعة 1.5 مليون متر مكعب في عدد من مدن المنطقة.

وكشف أن شركة المياه الوطنية تعمل حاليًا على إنهاء إجراءات ترسية 3 عقود بتكلفة تقدر بأكثر من 1.2 مليار ريال.

-

-