رئيس إندونيسيا يستقبل وزير الخارجية ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين

10,482  رئيس إندونيسيا يستقبل وزير الخارجية ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين 9  رئيس إندونيسيا يستقبل وزير الخارجية ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين

 رئيس إندونيسيا يستقبل وزير الخارجية ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلديناستقبل رئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو، اليوم (الثلاثاء)، وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، وذلك في قصر إستانة الرئاسي بالعاصمة جاكرتا.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون بين المملكة وإندونيسيا في مختلف المجالات.

كما التقى الأمير فيصل بن فرحان، وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي، وجرى خلال اللقاء عقد جلسة مباحثات رسمية، تم التأكيد فيها على عمق العلاقات القائمة بين المملكة وإندونيسيا، وحرص البلدين على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

وعبر وزير الخارجية، عن شكره لجمهورية إندونيسيا لدعمها استضافة المملكة لإكسبو 2030، إضافة إلى تمنيات المملكة بالنجاح لإندونيسيا في استضافتها لقمة مجموعة العشرين، فيما ثمنت وزيرة الخارجية الإندونيسية قرار المملكة برفع تعليق سفر المواطنين إلى إندونيسيا.

وعلى هامش الزيارة أكد وزير الخارجية على الالتزام الأخوي القوي والدائم للمملكة تجاه علاقتها بإندونيسيا، مبينا أن إندونيسيا تحتل مكانة خاصة لدى السعوديين كأمة إسلامية شقيقة وشريك قوي.

وأوضح أن المملكة تعمل مع إندونيسيا على تعزيز العلاقات المشتركة واستكشاف مزيد من فرص التعاون في المجالات المختلفة، مضيفا أن الطرفين يعملان معا بشكل وثيق في المجال السياسي، مشيرا إلى أهمية البلدين في دورهما في كل من العالم الإسلامي والعالم الأوسع، إضافة إلى أهمية تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين.

وأشاد الوزير بدور إندونيسيا القيادي ورئاستها لمجموعة العشرين في أوقات صعبة للغاية، في ظل التحديات الاقتصادية الحدودية بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف أننا نعمل بشكل وثيق فيما يتعلق بقضايا أزمة أوكرانيا والأمن الغذائي التي يمكن أن تؤثر ليس فقط على بلداننا، بل على العديد من البلدان النامية، قائلا: "نشعر أننا نتحمل مسؤولية العمل معا لاستثمار تلك التحديات والقضايا التي تتعلق بالعالم الإسلامي".

 

 رئيس إندونيسيا يستقبل وزير الخارجية ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين

 رئيس إندونيسيا يستقبل وزير الخارجية ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين

 رئيس إندونيسيا يستقبل وزير الخارجية ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدينوزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد اللهوزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد اللهوزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله