مستجدات غزو أوكرانيا.. بريطانيا تزود كييف بالأسلحـة المناسبة وسفير روسيا ينسحب من اجتماع لمجلس الأمن

7,170 صورة 0 صورة

صورةكشف الرئيس الأوكراني عن تزويد المملكة المتحدة لبلاده بالأسلحـة التي تحتاجها لخوض الحرب مع روسيا، فيما أكد أن قواته لا تتخلى عن مواقع في مدينة سيفيرودونيتسك، التي تدور فيها بعض أكبر المعارك البرية في الحـرب، في الوقت الذي انسحب فيه سفير روسيا من اجتماع لمجلس الأمن بشأن أوكرانيا بسبب اتهامات أوروبية لموسكو بتأجيج أزمة الغذاء العالمية وارتكاب جرائم حـرب وجرائم ضد الإنسانية.

بريطانيا تزود كييف بالأسلحـة المناسبة

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس (الإثنين)، أن المملكة المتحدة ستزود كييف بالأسلحـة التي تحتاجها لخوض الحـرب مع روسيا.

وكشفت بريطانيا عن تزويد أوكرانيا، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بأنظمة راجمات صـواريخ يمكنها ضـرب أهداف على بعد 80 كيلومترًا في إطار مساعدات عسكرية بريطانية جديدة.

وأعرب زيلينسكي عن امتنانه لرئيس الوزراء بوريس جونسون لإدراكه الكامل لمطالب بلاده، واستعداده لتزويد أوكرانيا بالأسلحـة التي تحتاجها بالضبط لحماية أرواح الشعب الأوكراني.

القوات الأوكرانية لا تنسحب من سيفيرودونيتسك

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن قواته لا تتخلى عن مواقع في مدينة سيفيرودونيتسك، التي تدور فيها بعض أكبر المعارك البرية في الحـرب.

وأضاف زيلينسكي أن قواته "الأبطال" لا يتخلون عن مواقع في سيفيرودونتسك، مبينًا أن القـتال العنيف مستمر في شوارع المدينة.

وفي إشارة إلى منطقة دونباس الصناعية الأوسع حيث تقع سيفيرودونيتسك، قال زيلينسكي: "وتقف دونباس الأوكرانية قوية".

سفير روسيا ينسحب من اجتماع لمجلس الأمن

انسحب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، من اجتماع لمجلس الأمن الدولي، أمس (الإثنين)، لدى إلقاء رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل كلمة أمام المجلس المؤلف من 15 عضوًا واتهامه موسكو بتأجيج أزمة الغذاء العالمية بغزوها لأوكرانيا.

واتهم ميشيل أيضًا القوات الروسية بارتكاب جرائم حـرب وجرائم ضد الإنسانية، مشيرًا بالتحديد إلى تقارير عن ارتكاب أعمال عنف جنسي، وهي محور اجتماع مجلس الأمن، ووصفها بأنها "تكتيك للتعذيب والإرهـاب والقمع".

ونفى نيبينزيا في بيانه خلال الاجتماع في وقت سابق "بشكل قاطع" أي اتهامات بارتكاب الجنود الروس أعمال عنف جنسي، منددًا بما ما وصفه بأنه "كذب".