مشاركة 1000 معلمة في الدورة التمهيدية لكرة الطائرة

1,866 كرة الطائرة 0 كرة الطائرة

كرة الطائرةانطلقت، أمس الأحد، دورة كرة الطائرة التمهيدية للمعلمات "سيدات" التي أقيمت "عن بعد" عبر تطبيق زووم بتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة الطائرة، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية ضمن برامج مشروع وزارة الرياضة "دوري المدارس" في موسمه الثالث للعام 2022م.

وتهدف الدورة لشرح أساسيات اللعبة للمعلمات والتعرف على قوانينها وطريقة لعبها ومن ثم يتم صقل المعلمات لإعطاء محاضرات لكافة المدرسات والمعلمات بكافة مناطق المملكة.

وشهدت الدورة التمهيدية التي تستمر لمدة 3 أيام حضور الحد الأقصى لبرنامج "زووم" وهو 1000 معلمه، قدم من خلالها المحاضر محمد سلامة، أستاذ الكرة الطائرة بكلية التربية بجامعة أم القرى"، العديد من المحاور الخاصة بكل تفاصيل لعبة كرة الطائرة، على ان يتم تقديم الدورات حضورياً في مختلف مناطق المملكة بعد ختام الدورة الحالية.

وتعد الدورة التمهيدية هي الأولى للمعلمات على مستوى لعبة كرة الطائرة، بعد إضافة الألعاب المختلفة لمشروع دوري المدارس الذي دشن موسمه الثالث في شهر مارس الماضي 2022م والذي شهد التوسع في الألعاب الرياضية المستهدفة، حيث تم إطلاق ألعاب كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد والجودو والتايكوندو والجوجيتسو، بالإضافة لرياضة كرة القدم.