مستجدات غزو أوكرانيا.. عودة العمليات العسكرية بكييف.. و"بوتين" يهدد الغرب

10,338 كييف 2 كييف

كييفعاودت القوات الروسية استهداف بعض الأهداف الأوكرانية في العاصمة كييف بعد التوقف عدة أسابيع، فيما تتواصل المعارك بمدينة سيفيرودونتسك بين الجانبين دون وضوح المنتصر فيها حتى الآن.

عودة استهداف كييف

كشف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشنكوف، عن إطلاق القوات الجوية الروسية صواريخ عالية الدقة وبعيدة المدى على ضاحية كييف الأوكرانية.

ونوه إلى أن تلك الصواريخ دمرت دبابات من طراز تي-72 قدمتها دول من أوروبا الشرقية ومدرعات أخرى كانت في الحظائر.

بوتين يُهدد باستهداف مواقع جديدة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن موسكو قد تستهدف مواقع جديدة إذا سلم الغرب صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا.

وأضاف بوتين أنه "إذا جرى تسليم صواريخ إلى أوكرانيا فسنستخلص النتائج المناسبة ونستخدم أسلحتنا لضرب مواقع لم نستهدفها حتى الآن".

معركة سيفيرودونتسك غامضة

اشتدت معركة السيطرة على مدينة سيفيرودونتسك الشرقية ذات الأهمية الاستراتيجية، حيث أعلن حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي أن قوات بلاده أوكرانيا طهرت نصف المدينة بالفعل وأعادت السيطرة عليها.

وزعم الجيش الروسي، بأن الوحدات العسكرية الأوكرانية تواصل الانسحاب من سيفيرودونيتسك وليس كما تزعم أوكرانيا بأن قواتها تواصل القتال.

زيلينسكي يزور الجبهات الأمامية

زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بلدتين قرب جبهة القتال ضد الجيش الروسي بعد أن التقى مع القوات في منطقة زابوريجيا.

ونوه إلى أنه ذهب مع رئيس مكتبه إلى الشرق وتحديداً في ليسيتشانسك وسوليدار، حيث تقع الأولى في إقليم لوجانسك والثانية بإقليم دونيتسك اللتان تشكلان محور تقدم روسيا في شرق أوكرانيا.