وزير الرياضة يشهد منافسات بطولة النخبة لدوري المدارس (فيديو وصور)

8,781 وزير الرياضة 0 وزير الرياضة

وزير الرياضةشهدت منافسات الأحد، من بطولة المملكة لنخبة دوري المدارس، حضور وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ومساعد وزير الرياضة للإعلام والاتصال رئيس اللجنة الإشرافية العليا لدوري المدارس رجاءالله السلمي.

وتُقام منافسات بطولة النخبة لدوري المدارس خلال الفترة من 4 إلى 13 يونيو على ملاعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بمشاركة 32 فريقاً، خلال الفترة من 4 - 13 يونيو الجاري.

ويتنافس في البطـولة 32 فريقاً مدرسياً من أبطال المناطق المتأهلة إلى بطولة نخبة المملكة لفئتين، الفئة الأولى 16 فريقا يمثلون المرحلة المتوسطة (15 عاما) والثانية 16 فريقا يمثلون المرحلة الثانوية (18 عاما)، حيث تختتم منافسات البطولة في الـ 13 من يونيو الجاري.

ويدير منافسات بطولة نخبة المملكة لدوري المدارس لكرة القدم، 34 حكماً، ويشرف على تنظيمها 8 مراقبين، بينما يتواجد في منافسات البطولة كشافو ومدربو عدة أندية، كالاتحاد والنصر والتعاون والرائد والأهلي، بالإضافة إلى أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفياريال من إسبانيا، ومانشستر سيتي من بريطانيا، وإي سي ميلان من إيطاليا، وبنفيكا لشبونة من البرتغال وأياكس أمستردام من هولندا، وموناكو من فرنسا.

ويعد دوري المدارس أحد مشاريع وزارة الرياضة، إذ تنفذه منذ عام 2019 بالتعاون مع وزارة التعليم، ويهدف إلى اكتشاف وتنمية المواهب الرياضية الكروية في مدارس التعليم العام بجميع مدن ومحافظات المملكة.

وزير الرياضة

وزير الرياضة