الصين تطلق بنجاح مركبة مأهولة جديدة لبناء محطتها الفضائية (فيديو)

3,399 الصين تطلق بنجاح مركبة مأهولة جديدة لبناء محطتها الفضائية 1 الصين تطلق بنجاح مركبة مأهولة جديدة لبناء محطتها الفضائية

الصين تطلق بنجاح مركبة مأهولة جديدة لبناء محطتها الفضائية أطلقت الصين اليوم (الأحد) بنجاح مركبتها "شنتشو-14" وعلى متنها 3 رواد إلى محطتها الفضائية، المقرر أن تكتمل بحلول نهاية العام الحالي.

ووثق بث مباشر عبر التلفزيون الحكومي، انطلاق صاروخ من طراز "لونغ مارش-2إف" من مركز غيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غرب الصين صباح اليوم حاملا المركبة "شنتشو-14".

وسيعمل قائد بعثة شنتشو-14 تشن دونغ (43 عاما) وزميلاه ليو يانغ (43 عاما) وتساي شيوي تشه (46 عاما) في المحطة الفضائية لمدة 6 أشهر قبل العودة إلى الأرض في ديسمبر مع وصول طاقم "شنتشو-15"، حيث سيقومون بتركيب المعدات داخل وخارج المحطة الفضائية وإجراء مجموعة من الأبحاث العلمية.

وأفاد قائد البعثة تشن، في مؤتمر صحفي أمس، بأن "مهمة شنتشو-14 هي معركة محورية في مرحلة بناء محطة الفضاء الصينية، مضيفا أنها ستكون مهمة صعبة والمشاكل والتحديات ستكون أكبر.

يشار إلى أن قائد البعثة تشن طيار سابق في سلاح الجو، وليو تعتبر أول رائدة فضاء صينية في 10 سنوات، وتساي يشارك لأول مرة في مهمة فضائية.