بيان رسمي من ريال مدريد بشأن أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا

2,637 ريال مدريد 0 ريال مدريد

ريال مدريدأصدر نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم (الجمعة) بيانًا رسميًا أعرب فيه عن غضبه مما حدث من فوضى في استاد دو فرانس معقل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول.

وجاء بيان ريال مدريد عبر "تويتر" كالآتي: "بالنظر إلى الأحداث المؤسفة التي وقعت في 28 مايو في محيط وداخل استاد دو فرانس يود نادي ريال مدريد الإدلاء بما يلي دفاعا عن جماهيرنا الذين كانوا ضحايا تلك الأحداث".

وأضاف: "نريد أن نعرف ما هي الأسباب التي دفعت لاختيار هذا الملعب لإقامة النهائي وما هي المعايير التي يتم أخذها في الاعتبار مع مراعاة ما حدث في ذلك اليوم، وبالمثل فإننا نطلب الإجابات والتوضيح تحدد المسؤول عن ترك الجماهير بلا حول ولا قوة، فهناك بعض المشجعين كان سلوكهم مثاليا في جميع الأوقات".

وتابع: "ما كان ينبغي أن يكون احتفالا كبيرا بكرة القدم تحول إلى أحداث مؤسفة تسببت في غضب عميق في جميع أنحاء العالم، كما ظهر بوضوح في الصور المنقولة على وسائل الإعلام تعرض العديد من المشجعين للاعتداء العنيف والمضايقة والسرقة، واضطر بعضهم لقضاء الليل في المستشفى بسبب الإصابات التي تعرضوا لها".

واختتم: "لقد نقلت كرة القدم للعالم صورة بعيدة كل البعد عن القيم والأهداف التي يجب أن تسعى دائما لتحقيقها، يستحق متابعونا ومشجعونا الرد وأن يتم توضيح المسؤول عن الأمر والقضاء على مثل تلك المواقف للأبد من كرة القدم والرياضة".

وشهدت مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا فوضى عارمة تسببت في تأجيل انطلاق اللقاء الذي حسمه الفريق الإسباني بهدف دون رد نحو 36 دقيقة.