76% نسبة نمو فرز الوحدات العقارية خلال الربع الأول من 2022

3,681 76% نسبة نمو فرز الوحدات العقارية خلال الربع الأول من 2022 0 76% نسبة نمو فرز الوحدات العقارية خلال الربع الأول من 2022

76% نسبة نمو فرز الوحدات العقارية خلال الربع الأول من 2022 سجَّل برنامج فرز الوحدات العقارية ارتفاعاً كبيراً خلال الربع الأول من عام 2022 بنسبة تجاوزت 76%، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت الزيادة أكثر من 9 آلاف وحدة عقارية، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الأمتار المفروزة بنسبة 70%؛ أي ما يقارب مليوني متر مربع مقارنة بعام 2021.

وأوضح البرنامج أنه يقوم على تقسيم المباني أو المجمعات العقارية لوحدات عقارية؛ لتحديد كافة المعلومات عن الوحدة ونصابها من الأرض، ومن مساحة المناطق المشتركة في العقار وحقوق الاستخدام؛ وذلك لتسهيل وتسريع الإجراءات اللازمة لإصدار وثيقة الملكية.

وطالب الراغبين في الخدمة مراعاة آلية تقديم الطلبات التي تتمثل في إرفاق المتطلبات كاملةً، والتأكد من نسبة مساحة الوحدة في العقار، بالإضافة إلى إرفاق شهادة تسوية وضع، أو مخطط معتمد من الأمانة، والتأكد من عدم وجود اختلاف في مساحات البناء، وتعديل الملاحظات في أسرع وقت، وإعادة إرسال الطلب، وإدخاله في مساره الصحيح.

يُذكر أن برنامج فرز الوحدات العقارية يأتي ضمن جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في تنظيم القطاع العقاري بما يضمن حفظ الحقوق، وحسن الانتفاع، وتسهيل إجراءات إصدار وثائق الملكية؛ للمساهمة في رفع نسبة تملُّك الأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030.