رسميا.. ميلان الإيطالي يعلن انتقال ملكيته لشركة أمريكية

2,349 ميلان الإيطالي 0 ميلان الإيطالي

ميلان الإيطاليأعلن نادي ميلان الإيطالي، رسميا، بيع أسهم النادي إلى مؤسسة ريد بيرد الأمريكية، بعد إبرام اتفاقية نهائية للاستحواذ على المتوج حديثًا بلقب الدوري الإيطالي، خلال أشهر الصيف المقبل، حتى سبتمبر 2022.

وقال ميلان في بيان رسمي: "الصفقة قدرت قيمتها بمقابل 1.2 مليار يورو، وستشهد احتفاظ إليوت بمصالح مالية أقلية في النادي ومقاعد في مجلس الإدارة، مما يعزز الشراكة بين ريد بيرد وإليوت التي ستواصل تعزيز التقدم تحت إشراف إليوت على مدار الأربعة أعوام الماضية في النادي.

وأوضح النادي: "تتمثل أولوية ريد بيرد في العمل مع بطل الدوري الإيطالي وإدارة النادي لمواصلة رحلة ميلان إلى قمة كرة القدم العالمية من أجل استمرار النجاحات".

وأضاف بيان ميلان: "مع مزيج من فريق ناجح على أرض الملعب، وخبرة تطوير لاعبي ميلان ومكتسباتهم، وعملية تجارية عالمية المستوى، وتجارب ريد بيرد في تشغيل وبناء الأعمال الرياضية العالمية، سيضمن أن الفصل التالي في تاريخ ميلان الحافل سوف يأخذ الروسونيري إلى قمم أخرى".

وقال مؤسس ريد بيرد والشريك الإداري، جيري كاردينالي: "يشرفنا أن نكون جزءًا من تاريخ ميلان اللامع ونحن متحمسون للعب دور في الفصل التالي للروسونيري حيث يعود إلى مكانه الصحيح على قمة كرة القدم الإيطالية والأوروبية والعالمية".

وعلّق الشريك الإداري في إليوت، جوردون سينجر: "عندما استحوذت إليوت على ميلان في 2018، ورثنا ناديًا له تاريخ هائل، ولكن مع مشاكل مالية خطيرة وأداء رياضي متواضع. كانت خطتنا بسيطة: خلق الاستقرار المالي، وإعادة ميلان إلى المكان الذي ينتمي إليه. اليوم، أعتقد أننا حققنا كلا الأمرين".