"الصحة الخليجي" يقدم نصائح مهمة لكيفية الإقلاع عن التدخين

3,012  "الصحة الخليجي" يقدم نصائح مهمة لكيفية الإقلاع عن التدخين 0  "الصحة الخليجي" يقدم نصائح مهمة لكيفية الإقلاع عن التدخين

 "الصحة الخليجي" يقدم نصائح مهمة لكيفية الإقلاع عن التدخينأكد مجلس الصحة الخليجي أن المدخن يحتاج من 7-13 محاولة للإقلاع نهائياً عن التدخين، مقدماً نصائح مهمة للمساعدة في تركه.

وأوضح أن خطط الإقلاع تتطلب تحديد موعد معين وإخبار المقربين به، مع تذكير الشخص نفسه بالمحاولات غير الناجحة والأسباب التي دفعته إلى الإقلاع.

وأشار إلى أهمية التحكم في ذروة التدخين، والخروج من المكان والانشغال بنشاط آخر، مع طلب الدعم من الأصدقاء وأفراد العائلة إلى جانب المؤسسات والعيادات.

ودعا المجلس إلى ضرورة تجنب المشروبات الغازية والقهوة والشاي إذا كانت تحفز على التدخين، وإشغال اليد والفك بحمل عبوة عصير أو ماء، والتحرك أكثر وممارسة المشي لمدة 5 دقائق، واستخدام بدائل النيكوتين الآمنة حتى الإقلاع التام، مع تكوين صداقات مع غير المدخنين.

وأضاف أن على الشخص بعد تركه التدخين الحصول على النوم الكافي وتجنب النظر إلى شاشات الأجهزة قبل النوم بساعة، وكذلك تجنب الجوع الشديد بتناول المأكولات الخفيفة بين الوجبات، وممارسة النشاط الرياضي لمدة 30 دقيقة في اليوم.