"الشورى" يوافق على اتفاق لتوظيف العمالة المنزلية البوروندية ويقرّ نظام المعاملات المدنية

10,308 "الشورى" يوافق على مشروعي نظام المعاملات المدنية والعمالة المنزلية 3 "الشورى" يوافق على مشروعي نظام المعاملات المدنية والعمالة المنزلية

"الشورى" يوافق على مشروعي نظام المعاملات المدنية والعمالة المنزليةوافق مجلس الشورى اليوم (الإثنين) على مشروع نظام المعاملات المدنية، وذلك عقب الاستماع لآراء لجنة الشؤون الإسلامية، وكذلك على مشروع مذكرة تفاهم في مجال العمل بين وزارة الموارد البشرية ووزارة العمل بجمهورية أذربيجان.

وأعلن المجلس في نفس الجلسة موافقته على مشروعي اتفاق في مجال توظيف العمالة بشكل عام، وكذلك في مجال توظيف العمالة المنزلية بين حكومتي المملكة وبوروندي، وأيضًا على مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإحصاء ومكتب الإحصاءات الوطني البريطاني .

وطالب عدد من أعضاء المجلس في جلسة اليوم بإلزام البنوك والشركات والجهات الحكومية باستخدام الرقم المجاني الموحد (800)، للرد على خدمة العملاء، وكذلك بتخصيص قنوات بلغة الجاليات التي تعيش في المملكة. 

وكان المجلس قد عقد جلسته العادية السادسة والثلاثين للسنة الثانية من الدورة الثامنة اليوم (الإثنين) عبر الاتصال المرئي والمنعقدة برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل السُّلمي.