جـريمة "المطرقة".. الإعـدام لسوريين قـتلا كويتيين في لبنان قبل 6 سنوات

35,250 جـريمة "المطرقة".. الإعـدام لسوريين قـتلا كويتيين في لبنان قبل 6 سنوات 9 جـريمة "المطرقة".. الإعـدام لسوريين قـتلا كويتيين في لبنان قبل 6 سنوات

جـريمة "المطرقة".. الإعـدام لسوريين قـتلا كويتيين في لبنان قبل 6 سنواتأصدرت هيئة محكمة الجنايات في لبنان اليوم (السبت)، حكماً بالإعـدام في حق سوريين أقدما على قـتل كويتيين قبل أكثر من 6 سنوات داخل مسكنهما باستخدام مطرقة حديدية.

وتشير التفاصيل إلى أن الجـانيين عمار الحمد ومواطنه سمير مصطفى دخلا منزل الضحيتين نبيل غريب وحسين النصار (50 عاماً)، وهشما رأسيهما باستخدام مطرقة حديدية خلال نومهما، ما أدى لوفـاتهما في الحال.

واعترف المتهم "عمار" بأنه اشترك مع "سمير" الذي اقترح عليه قتـل المغدورين بعد أن طالبه المجني عليه "حسين" برد مبلغ 3100 دولار كان قد أخذه على سبيل الاستدانة، وذلك لحل مشكلة الدين وسرقة الأموال منهما.

كما أدانت المحكمة كلا من المتهم "وليد" وغرمته مليون ليرة لبنانية، والمتهمين "مسلم" و"حسن" بالحبس مدة شهرين وغرامة 400 ألف ليرة لبنانية، وإلزام المتهمين بأن يدفعا بالتكافل والتضامن فيما بينهما مبلغ مليار ليرة لبنانية للمدعين يوزع بالتساوي فيما بينهم.

واشترك المتهم "وليد" سوري الجنسية في تنفيذ عملية القـتل، بينما اشترى "مسلم" لبناني الجنسية من أحد الجناة "سمير" ساعة مسروقة، بعد أن أخبره أنها تعود لشخص سوري ثري كان يقيم في لبنان، ليبيعها إلى المتهم "حسن" بمبلغ 4200 دولار.