ليفربول Vs ريال مدريد.. من يخطف الكأس "ذات الأذنين" في ليلة الأبطال؟

6,693 كاس دوري أبطال أوروبا 1 كاس دوري أبطال أوروبا

كاس دوري أبطال أوروباتتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، صوب ملعب فرنسا في العاصمة باريس، لمتابعة المواجهة المنتظرة في العاشرة مساء اليوم السبت، بين فريقي ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، فى نهائى دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى (2021-2022).

ويطمح وصيف بطل إنجلترا ليفربول، لإحراز لقبه السابع في البطولة القارية، حيث يمتلك في رصيده 6 ألقاب من البطولة الأقوى، وتحقيق اللقب الثالث هذا الموسم.

بينما يسعى بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، ريال مدريد، لتعزيز رقمه القياسي والفوز بالبطولة للمرة الرابعة عشرة، حيث يلعب الريال المباراة النهائية في دوري الأبطال للمرة رقم 17 في تاريخه، كأكثر الأندية وصولا لنهائي البطولة في التاريخ.

Image

الطريق نحو النهائي

وتأهل ليفربول على حساب فياريال بعدما فاز الأول فى عقر داره بنتيجة (3-2) فى إياب نصف النهائى، فيما فاز الريدز ذهابا بنتيجة (2-0) فى ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه.

فيما تأهل نادي ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز في مباراة العودة على حساب مانشستر سيتي في العاصمة الإسبانية مدريد بنتيجة (3-1)، بعدما تلقى خسارة في ملعب الاتحاد بنتيجة (3-2).

ويسعى ليفربول بقيادة مديره الفني الألمانى يورجن كلوب للفوز والانتقام من ريال مدريد بعد خسارته اللقب أمامه فى العام 2018، وتعويض خسارة الدوري في الجولة الأخيرة لصالح فريق مانشستر سيتي.

Image

بينما يأمل ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتى في تحقيق لقبه الرابع عشر بالبطولة، والفوز بثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني هذا الموسم.

أرقام من تاريخ مواجهات الفريقين

وتعد هذه المرة هي الثالثة التي يتقابل فيها الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث التقيا مرتين من قبل في المباراة النهائية للبطولة.

وتقابل الفريقان للمرة الأولى في نهائي دوري أبطال أوروبا العام 1981، وتمكن ليفربول من حسمه لصالحه بهدف دون مقابل على ملعب حديقة الأمراء.

Image

والتقيا للمرة الثانية قبل ثلاث سنوات العام 2018 وتمكن ريال مدريد من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، والتتويج باللقب الثالث عشر في تاريخ الفريق الملكي.

وفي العام تقابل الفريقان في 8 مباريات، في دوري أبطال أوروبا، فاز ريال مدريد في 4 مواجهات، وفاز ليفربول في 3 مواجهات، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة.

كانت أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول، رباعية دون رد لصالح الريدز، في إياب دور الـ16، 10 مارس 2009، وأدار القائد ستيفن جيرارد العرض في معقل ليفربول أنفيلد، مسجلا في الشوطين، بعد افتتاح المهرجان الرباعي النظيف من الإسباني فرناندو توريس، قبل أن يضيف الإيطالي أندريا دوسينا الرابع.

Image

ويعد أكثر من سجل في شباك ليفربول، النجم الفرنسي كريم بنزيما بواقع 4 أهداف، بينما يعد أكثر من سجل في شباك ريال مدريد ستيفن جيرارد بواقع هدفين.

آخر نهائي هُزم فيه ريال مدريد كان أمام ليفربول في العام 1981، بينما كان آخر نهائي هُزم فيه ليفربول كان أمام ريال مدريد في العام 2018.