الطبيب المعالج لمريض السمنة "حامد فرج" يعلن نجاح عملية التكميم ويؤكد أن حالته الصحية جيدة

الطبيب المعالج لمريض السمنة حامد فرجأعلن استشاري جراحة السمنة الدكتور نايف العنزي، نجاح عملية التكميم التي خضع لها مريض السمنة الشاب حامد فرج، مؤكداً أن حالته الصحية جيدة.

وفي التفاصيل، كشف الدكتور العنزي لـ"أخبار 24"، أن الشاب حامد راجعه في عيادته بالرياض أمس (الثلاثاء)، قادماً من جازان، وأُجريت له الفحوصات الطبية اللازمة.

وأضاف أن حامد يعاني وزنا زائدا وصل إلى 200 كيلوجرام، وكتلة وزن بلغت 73، وهو معدل عالٍ جداً بالنسبة لشخص بعمر 17 عاماً، ما تسبب له في عدم القدرة على المشي بطريقة سليمة، والآم بالركبة نتيجة الوزن الزائد، كما أنه معرّض لمشاكل صحية كالضغط والسكري وارتفاع الكوليتسرول.

وعقب نجاح العملية التي استغرقت ما بين 25 - 30 دقيقة، أكد العنزي أن حامد سيبقى في العيادة لمدة يومين للتأكد من وضعه الصحي، وبعدها بإمكانه العودة لجازان، مع الخضوع لبرنامج صحي وغذائي ومتابعة طبية مستمرة لمتابعة وضعه الصحي، وحثه على ممارسة الرياضة خاصة المشي واتباع نظام غذائي صحي.

ومن جهته طمأن الشاب حامد بن آدم كل من تفاعل مع حالته، بنجاح عملية التكميم التي أجريت له على يد الدكتور نايف العنزي أمس الأربعاء بالرياض، مبشرًا الجميع بمقطع فيديو خص به "أخبار 24 " بأن خروجه من المستشفى سيكون اليوم حيث سيغادر الرياض عائداً إلى جازان.

 

أبشركم، تمت عملية تكميم المعده للبطل حامد، وأموره طيبة الآن وكانت العملية ميسرة بفضل الله ، الحمدلله على سلامته، وفالك الرشاقة يا حامد #علاج_حامد @faisal_rakan_ @PASSIONED2030 @Mofareh5 @Eyaaaad @Faisalbinyazaid pic.twitter.com/8Cx7dnkzzJ

الطبيب المعالج لمريض السمنة حامد فرج

الطبيب المعالج لمريض السمنة حامد فرج