الرئيس التنفيذي لتطوير الدرعية "إنزيريلو": ولي العهد يعمل 80 ساعة أسبوعياً.. وافتتاحات المشروع كل عام حتى 2030 (فيديو)

16,881 ءئءئ 4 ءئءئ

ءئءئقال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية جيري إنزيريلو إن العام الماضي كان عاماً حافلاً ما زال يشعر بإرهاقه حتى الآن، وإن الفضل في ذلك يعود لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يبذل جهدا فائقاً، ويعمل 80 ساعة في الأسبوع.

وأوضح أن ولي العهد حمّل كل واحد منهم مسؤولية عمله، وأنه خلال عام واحد انتقل الإنجاز من التخطيط إلى افتتاح المشاريع، وهي مشاريع كبيرة جداً، وسيتم افتتاح المرحلة الأولى من بوابة الدرعية في وقت لاحق هذا العام.

وأضاف أن "بوابة الدرعية" سيكون المشروع الضخم الوحيد في العالم الذي سيفتتح أصولاً كل عام بدءاً من هذا العام 2022، حيث سيكون هناك إنشاء لمشاريع جديدة، والإعلان عن أصول جديدة، وفي كل عام حتى 2030م سيكون لدينا افتتاحات وإعلانات.

وبيّن "إنزيريلو" أن هذا العام بعد فصل الصيف ستُفتتح المرحلة الأولى من الدرعية، بـ 20 مطعما جديدا، وجميع الحدائق الجديدة، والبنية التحتية، مع زراعة أكثر من مليون شجرة، كما أن العام المقبل سيكون أكثر زخما وهو ما يتوقعه ولي العهد منه.

وأشار إلى أن كل الأسماء المرموقة في عالم الضيافة قادمة وبقوة للمملكة، وأن وزارة السياحة عبر جناحها الاستثماري نجحت في جذب كل الأسماء المرموقة والشهيرة.

وذكر أنه سيكون هناك 38 فندقا، في المراحل التطويرية الثلاث الأولى للدرعية، وأن العمل جارٍ بالفعل لبناء وتطوير 18 من تلك الفنادق، وأُعلن سابقا عن بعض منها، مثل "فورسيزونز" و"روزوود" و"أورينت إكسبريس" و"رافلز"، وهناك فنادق تحت الإنشاء، بالتوازي مع مشاريع عملاقة ضخمة أخرى، وأن افتتاح الفنادق سيكون بدءاً من العام القادم.

ولفت إلى أن الأمر الذي يزداد حماسه له كل عام منذ أن تولى منصبه هو أن كل من يأتي للدرعية للزيارة يعرف جيداً ما أدركه هو بنفسه؛ أن السعوديين شعب دافئ وعطوف ومضياف، في بلد جميل جداً يرحب بالجميع.