مستجدات الغزو.. روسيا تكثف هجومها على دونباس.. ومحاولات إبرام صفقة بشأن آزوفستال

5,913 دونباس 1 دونباس

دونباسكثفت القوات الروسية خلال الساعات الماضية، هجومها على بعض المناطق الخاضعة لسيطرة أوكرانيا في دونباس ولوجانسك في إطار محاولات موسكو للسيطرة على تلك المناطق.

هجوم روسي على دونباس

شنت روسيا هجوماً واسع النطاق للاستيلاء على المناطق التي لا تزال تحت السيطرة الأوكرانية في لوجانسك، في وقت أكدت فيه هيئة الأركان العامة الأوكرانية تصديها لهجوم شنته موسكو على سيفيرودونيتسك.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن تحرير جمهورية لوجانسك الشعبية سيكتمل قريباً، بينما اتهمت أوكرانيا موسكو بتعمد تدمير دونباس بشكل كامل.

ترتيب تبادل أسرى آزوفستال

أعلنت كييف أنها تريد ترتيب عملية لتبادل الأسرى لتأمين الإفراج عن المدافعين عن آزوفستال الذين وصفتهم بأنهم أبطال وطنيون، وسط تأكيد من روسيا على معاملتهم بشكل إنساني.

زيلينسكي: هذه طريقة إنهاء الحرب

شدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على أن أي بديل عن ترشح أوكرانيا لعضوية الاتحاد الأوروبي سيكون بمثابة "تسوية" مع روسيا.

وقال زيلينسكي، إن الحرب في أوكرانيا لا يمكن إنهاؤها إلا بالدبلوماسية وذلك على الرغم من الجمود الحالي في المفاوضات مع روسيا، مشيراً إلى أن بلاده قد تكون المنتصرة في ساحة المعركة، لكن الأمور لن تتوقف على نحو حاسم إلا عند مائدة التفاوض.