4 أضرار لزبدة الفول السوداني.. تجنبها

12,309 صورة 3 صورة

صورةيفضل العديد من الأشخاص إضافة زبدة الفول السوداني لوجباتهم، لفوائدها العديدة على صحة الجسم، والتي منها إنقاص الوزن.

ولكن على الرغم من مدها الجسم بالعديد من الفوائد، إلا أن لها بعض الآثار الجانبية التي قد يتسبب بها الإفراط في تناولها، حسبما أفاد تقرير نشره موقع " Eat this Not that".

ارتجاع المريء

يتسبب تناول الكثير من زبدة الفول السوداني في ظهور أو تهيج اضطراب الارتجاع الحمضي، أو ما يسمى الارتجاع المعدي المريئي.

وتؤدي بعض الأطعمة الدهنية إلى استرخاء حزمة العضلات التي تفصل المريء عن المعدة، وتسمح للارتجاع العكسي لحمض المعدة بالزحف مرة أخرى إلى المريء.

دهون ضارة

تعد زبدة الفول السوداني مصدرًا كبيرًا للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة الصحية، وتلجأ بعض العلامات التجارية إلى تعبئة زيوت إضافية، مثل زيت النخيل أو الزيوت النباتية المهدرجة بالكامل، في وعاء زبدة الفول السوداني، والذي يساهم في إضافة الدهون المشبعة إلى نظامك الغذائي.

ويُنصح بالبحث عن خيارات زبدة الفول السوداني الطبيعية التي تحتوي فقط على الفول السوداني وربما الملح.

سكريات مضافة

تقوم بعض هذه العلامات التجارية التي تضيف الزيوت إلى زبدة الفول السوداني بإضافة السكريات إلى منتجاتها، حيث تحتوي بعض العلامات التجارية المعروفة على 8 جرامات من السكر لكل ملعقتين كبيرتين.

نوع من العفن

يمكن أن تحتوي زبدة الفول السوداني على مادة مسرطنة تسمى الأفلاتوكسينات الموجودة في قالب يسمى الرشاشيات، حيث ينمو الفول السوداني تحت الأرض ويميل إلى التعفن. 

وأظهرت بعض الأبحاث أن تحويل الفول السوداني إلى زبدة الفول السوداني يمكن أن يقلل من مستويات الأفلاتوكسين بنسبة تصل إلى 89%.