رئيس وزراء العراق يوجه بضرورة تذليل جميع العقبات لإنجاح بطولة "خليجي 25"

2,520 مصطفى الكاظمي 0 مصطفى الكاظمي

مصطفى الكاظمياجتمع رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، مع وزير الشباب والرياضة في بلاده، عدنان درجال، من أجل مناقشة ملف بطولة "خليجي 25"، وآخر الاستعدادات الجارية لاستضافتها.

وأصدر الكاظمي، وفقا لبيان نشرته وزارة الرياضة العراقية، توجيهًا إلى جميع مؤسسات الدولة والجهات، بدعم ملف استضافة بطولة "خليجي 25" بكرة القدم في البصرة، المحدد إقامتها في يناير 2023.

وقدم "درجال"، شرحًا عن زيارة اللجنة الخليجية التفقدية إلى البصرة واطلاعها على الملاعب والمنشآت الخدمية والتعاون المشترك بين وزارة الشباب والحكومة المحلية في البصرة ومحافظها أسعد العيداني والاتحاد العراقي لكرة القدم.‏

وثمن "الكاظمي"، جميع الجهود التي تصب باتجاه عودة العراق لتضيف البطولات الدولية لما لها من أثر بليغ في تطور الرياضة والاستثمار بها، فضلا عن النهضة العمرانية والسياحية المصاحبة لها، منوها بأنها "تقتضي أن تتضافر جميع الجهود بهذا الاتجاه وأولها دعم الحكومة الاتحادية".

وأكد "الكاظمي"، أنه من أشد الداعمين والمتابعين لملف "خليجي 25" الملف الذي يلامس تطلعات الجماهير وشغفها بكرة القدم، مشددا على ضرورة تذليل جميع العقبات التي تواجه العمل مهما كان شكلها بغية نجاح البطولة بصورة متميزة في البصرة.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن شكره وامتنانه من جميع الأشقاء في الخليج ومواقفهم الكبيرة بدعمهم العراق ومساندته في جميع الملفات الرياضية والشبابية ورغبتهم الأكيدة في عودة العراق لاحتضان البطولات والملتقيات الشبابية التي تجسد قوة ومتانة العلاقة الأخوية بين بلداننا الشقيقة.