كم كوبًا من القهوة يمكن أن تشرب بأمان؟ أخصائي يوضح

6,669 كم كوبًا من القهوة يمكن أن تشرب بأمان؟ 0 كم كوبًا من القهوة يمكن أن تشرب بأمان؟

كم كوبًا من القهوة يمكن أن تشرب بأمان؟كشفت دورية صادرة عن هيئة سلامة الغذاء أن الاستهلاك المعتدل والآمن للقهوة يتراوح عادة من 3 إلى 5 فناجين يوميًا، إذا تم تناول القهوة كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن.

وقال أخصائي التغذية، الدكتور سيموني لاوبشر، وفقًا لـ"إكسبريس"، إنه من خلال دراسة بحثية، يبدو أنها سلاح ذو حدين، بينما يمكن أن يجعلك تشعر بمزيد من اليقظة والإنتاجية والتحفيز، بالنسبة للبعض يمكن أن يؤدي إلى فرط النشاط والشعور بالقلق وعدم القدرة على التركيز.

وأضاف، عند دمجها في نظام غذائي وأسلوب حياة متوازن، يكون لها العديد من الفوائد الصحية، ولكن الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يؤدي إلى تدهور الصحة والإدمان.

ويرى لاوبشر أنه من الأفضل تناول فنجان واحد من القهوة يوميا حال شرب لترين من الماء، لافتًا إلى أن التوقيت يعد أمرا أساسيا عندما يتعلق الأمر بشرب القهوة، لأن الكافيين يمكن أن يقلل من امتصاص العناصر الغذائية الرئيسية، مثل فيتامين سي، موصيًا بتناول القهوة خارج أوقات الوجبات.

فوائد القهوة الصحية

وحول فوائد القهوة الصحية، أظهرت دورية علمية عام 2022 بدعم من معهد المعلومات العلمية عن القهوة (ISIC)، أن القهوة يمكن أن تساعد في تحفيز الهضم، مع توفير حماية محتملة ضد بعض اضطرابات الجهاز الهضمي، بما في ذلك حصوات المرارة والتهاب البنكرياس.

وقال الطبيب الدنماركي وخبير التغذية ،الدكتور جي دبليو لانجر: "تظهر العديد من الدراسات أن الرياضيين الذين يستهلكون الكافيين قبل السباق أو الحدث الرياضي قادرون على المضي قدما بشكل أسرع والاستمرار لفترة أطول والتعافي بسرعة أكبر من الرياضيين الذين ليس لديهم دفعة إضافية. وهذا ينطبق بشكل خاص على أحداث التحمل مثل الجري لمسافات طويلة".