"المراكز العربية" تكشف نسبة الضرر بـ"مول الظهران" وإجمالي ما ستتكبده.. والموعد المتوقع لإعادة الافتتاح

45,408 الظهران مول 6 الظهران مول

الظهران مولأوضحت شركة المراكز العربية، أن الحريق الذي وقع في الظهران مول، طال منطقة محدودة من توسعة المول الواقعة في الجهة الغربية والتي تم افتتاحها خلال عام 2008م.

وذكرت الشركة في بيان لها على "تداول"، أن هذه المنطقة تشكل مساحة الأجزاء المتضررة أقل من 10% من إجمالي مساحات المول التأجيرية، وهذا بحسب المسح الميداني الأولي، مبينة أنها لا تزال في انتظار تقرير الحادث المفصل والذي سيصدر من قبل الدفاع المدني.

وأبانت أنه من المتوقع إعادة افتتاح المول خلال الأسابيع القليلة القادمة نظراً لمحدودية الحريق، مبينة أنها ستقوم بتقييم الأثر المالي الناتج عن الحادث بعد اكتمال إجراءات المسح الميداني للموقع، رغم توقعها المبدئي بأن الأثر المالي الذي ستتكبده الشركة لن يتجاوز مبلغ 25 مليون ريال في ظل وجود التغطية التأمينية الشاملة للمول والتي شرعت الشركة في إجراءات المطالبة به.

وأشارت إلى أن التغطية التأمينية لهذا المركز ولجميع المراكز التجارية الـ20 الأخرى تعتبر شاملة، حيث تغطي كامل مرافق المراكز التجارية وتغطي أيضاً أي خسائر للإيرادات ناتجة عن توقف أنشطتها التشغيلية نتيجة مثل هذا النوع من الحوادث، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان أي تطورات بهذا الخصوص وكذلك إعلان إعادة افتتاح المول في حينه.

وكان حريق قد اندلع الجمعة الماضية، في مجمع الظهران مول التابع لشركة "المراكز العربية"، فيما تمكنت الجهات المختصة من السيطرة على الحريق، دون وقوع أي إصابات أو وفيات.