طقس اليوم.. غبار وأتربة على معظم أجزاء المملكة وأجواء حارة بمكة والمدينة

5,079 اجواء حارة 2 اجواء حارة

اجواء حارةأصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره اليومي عن حالة الطقس المتوقعة اليوم (الأحد) على مختلف مدن ومحافظات المملكة.

وتوقع التقرير نشاطاً في الرياح السطحية تصل سرعة الرياح معها لـ 50 كم/ ساعة، ما يؤدي لشبه انعدام في الرؤية الأفقية على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية.

وأضاف أن تأثير العوالق الترابية والأتربة المثارة سيستمر على مناطق الشرقية والرياض وجنوب المملكة وأجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ونوه إلى أن التوقعات تشير إلى طقس حار على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما تكون السماء غائمة جزئياً على أجزاء من مناطق تبوك والحدود الشمالية والجوف.

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر يتوقع أن تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25- 45 كم/ ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وشمالية إلى شمالية شرقية تتحول تدريجياً جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15- 35 كم/ ساعة.

وأوضح أن ارتفاع الموج على البحر الأحمر يتوقع أن يكون من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزأين الشمالي والأوسط.

وبين أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20- 40 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.