"المسابقات": قرار إعادة جدولة الدوري ليس فرديًا.. وستتم إعادة النظر في موعد انطلاق النسخة القادمة

14,397 دوري المحترفين 13 دوري المحترفين

دوري المحترفينأكد رئيس لجنة المسابقات برابطة المحترفين أحمد الراشد، أن قرار إعادة جدولة المباريات المتبقية للدوري جاء بالتنسيق مع جميع الأطراف، لافتاً إلى أنه ستتم إعادة النظر في تحديد موعد جديد لانطلاق الدوري القادم.

وقال الراشد في تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد": "ستتم إعادة النظر في تحديد موعد جديد لانطلاق الدوري القادم بدلا من 11 أغسطس 2022، ولا يوجد ما يلزمنا في إنهاء الدوري أواخر شهر مايو".

وأضاف: "تواصلنا مع جميع الأندية مباشرة بعد قرار تعليق الأنشطة الرياضية، والجدولة الجديدة هي الحل الوحيد للوضع الحالي لضمان عدالة المنافسة".

وتابع: "تم التنسيق مع كل الجهات قبل إعادة الجدولة للدوري والقرار ليس فرديًا، ولم نستطع لعب الجولة 27 الثلاثاء بسبب إقامة نهائي كأس الملك الخميس، وجميع الأندية سواسية لدينا".

وأعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، في وقت سابق، عن جدول المباريات المتبقية من دوري المحترفين لهذا الموسم.

ومن المقرر أن تقام مواجهة كلاسيكو الجولة 27 بين الاتحاد والهلال الإثنين 23 مايو الجاري بدلاً عن الأحد المقبل.

وتلعب مواجهة كلاسيكو الجولة 28 التي تجمع النصر بضيفه الأهلي، السبت 28 من الشهر ذاته.

وتقرر أن تلعب مباريات الجولة 29 في يوم واحد السبت 18 يونيو، وكذلك الجولة الـ30 «الأخيرة» 23 يونيو المقبل.

وقررت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين تعديل مواعيد إقامة الجولات من (27) إلى (30) من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وذلك بناءً على قرار وزارة الرياضة القاضي بتعليق جميع الأنشطة الرياضية بالمملكة العربية السعودية حتى يوم الإثنين 16 مايو 2022م , وذلك نظرًا لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.