قادة ومسؤولون ينعون رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

23,916 صور 3 صور

صورنعى قادة الدول العربية وعدد من المنظمات العربية رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية اليوم (الجمعة).

مصر

نعى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية اليوم (الجمعة)، بعد رحلة طويلة من العطاء، قائلاً: "إن الشيخ خليفة كان محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، سائلا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة".

الأردن

نعى ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، اليوم (الجمعة)، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قائلاً: "لقد فقدنا أخًا عزيزًا وقائدًا فذًّا، ورث الحكمة عن أبيه الراحل الكبير الشيخ زايد وكرس حياته لخدمة وطنه والأمتين العربية والإسلامية".

قطر

قدم أمير قطر، تميم بن حمد، تعازيه قائلا: "تلقينا نبأ وفـاة أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وإني إذ أعرب لأسرته الكريمة ولشعب الإمارات الشقيق عن أحرّ التعازي والمواساة، لأدعو الله العلي القدير أن يتقبله بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته. إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

سلطنة عمان

أبدى سلطان سلطنة عمان، هيثم بن طارق، حزنه لـوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقدم تعازيه لأسرة الفقيد والشعب الإماراتي، سائلا الله عز وجل أن يمدهما بالصبر والسلوان.

البحرين

وقال ملك البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة إن تاريخ الفقيد الراحل كان حافلا بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياه، مقدما تعازيه إلى أسرة آل نهيان المالكة والشعب الإماراتي.

الكويت

بعث أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برقية عـزاء إلى نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد، لتعزيته في وفـاة الشيخ خليفة بن زايد، مؤكدًا أن الفقيد كرس حياته لخدمة وطنه  وشعبه والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية. 

تركيا

قدم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التعزية في وفـاة رئيس دولة الإمارات الراحل، مؤكدًا أنه سيُجري زيارة إلى الإمارات لتقديم واجب العـزاء.

العراق

قدم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إلى قيادة دولة الإمارات وشعبها الكريم، التعازي والمواساة، في وفـاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، مشيراً إلى أن المسيرة الريادية التي خطها الراحل الكبير مستمرة بجهود قيادة الدولة وشعبها.

الولايات المتحدة

وقدم الرئيس الأمريكي جو بايدن العزاء لدولة الإمارات في وفـاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما أعربت الخارجية الأمريكية عن الحزن الشديد لوفاة الشيخ خليفة بن زايد، واصفة إياه بصديق الولايات المتحدة الأمريكية.

المغرب

وأرسل ملك المغرب الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إثر وفاة الشيخ رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان.

تونس والجزائر وبارجواي وفرنسا

كما نعى رؤساء كل من الجزائر عبدالمجيد تبون وتونس قيس سعيد وباراجواي ماريو عبدو بينيتيز، وفرنسا ايمانويل ماكرون الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

مجلس التعاون الخليجي

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف الحجرف، عن خالص التعازي وصادق المواساة للأسرة الحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وللحكومة والشعب الإماراتي في وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ورضوانه.

منظمة التعاون الإسلامي

قدمت منظمة التعاون الإسلامي تعازيها في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقال الأمين العام للمنظمة، حسين إبراهيم طه: "كان رحمه الله أحد أبرز القادة الحكماء في العالم، وأرسى دعائم التنمية في دولة الإمارات، وأسهم في دعم وتمكين ونهضة دولة الإمارات، وبروزها في محيطها العربي والإسلامي والدولي".

البرلمان العربي
نعى رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، بخالص الحزن والأسى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم، مثمناً
إسهامات الشيخ خليفة التي قدم فيها الكثير لبلاده وأمته العربية والإسلامية.

رابطة العالم الإسلامي

تقدمت رابطة العالم الإسلامي بخالص العزاء والمواساة لدولة الإمارات قيادة وشعباً، في وفاة الفقيد الكبير الشيخ خليفة بن زايد، غفر الله له ورحمه وأسكنه فسيح جناته.