بينهم لطفي بوشناق وكاظم الساهر.. مهرجان "الغناء بالفصحى" يجمع كبار المطربين العرب

9,150 مهرجان "الغناء بالفصحى" يجمع كبار المطربين العرب 0 مهرجان "الغناء بالفصحى" يجمع كبار المطربين العرب

مهرجان "الغناء بالفصحى" يجمع كبار المطربين العرب جهود كبيرة تبذلها وزارة الثقافة دعما للغة العربية وتعزيزا لحضورها في حياة المجتمع عبر قوالب إبداعية متنوعة، ومن بينها ما أعلنته الوزارة اليوم (الثلاثاء)، بتنظيم مهرجان غنائي بعنوان "الغناء بالفصحى" على مسرح الفنان أبو بكر سالم في منطقة رياض بوليفارد سيتي.

يأتي تنظيم هذا المهرجان الغنائي بدعم من برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 ليقدم الثقافة والترفيه وتجارب غامرة تعزز ارتباط الجمهور باللغة العربية.

نجوم عرب كثيرون سيشاركون في المهرجان الذي سيكون خلال الفترة من 12-13 مايو، وسيقدمون مجموعة من الأغاني والقصائد المغناة بالفصحى؛ وذلك احتفالاً بتراث وغنى اللغة العربية الفصحى.

ومن بين المطربين الذين تم إعلانهم الفنان كاظم الساهر ولطفي بوشناق وجاهدة وهبة وبدر حكيم وزينة عماد.

كاظم الساهر

ودعت وزارة الثقافة بدورها كل عشّاق الموسيقى ومحبي الفصحى أن يكونوا في الموعد ويترقبوا فنا خالدا ومتجددا في يومي المهرجان.

الليلة الأولى

وأوضحت الوزارة أن الليلة الأولى على مسرح الفنان أبو بكر سالم في 12 مايو سيكون الجمهور على موعد مع طرب أصيل بحضور المطرب التونسي الكبير لطفي بوشناق وكذلك الفنانة جاهدة وهبة والفنان بدر حكيم.

 لطفي بوشناق

الليلة الثانية

أما الليلة الثانية سيكون محبو الغناء بالفصحى على موعد يوم 13 مايو مع قصائد وأغان بأصوات وتجربة ثقافية وترفيهية تعزز حضور اللغة العربية بحضور النجم العراقي الكبير كاظم الساهر ومعه الفنانة زينة عماد.

زينة عماد

مواعيد الحفلات

وذكرت الوزارة أن الحفلات ستبدأ في التاسعة مساء حتى الثانية عشرة صباحا، فيما أسعار التذاكر تبدأ من 150 ريالا.

وأبانت أن تذاكر فئة كبار الشخصيات تشمل مواقف وصالة خاصة، كما أن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يستطيعون حضور الفعالية مع مرافق واحد مجانا شرط الحجز المسبق.

جاهدة وهبه

بدر حكيم